الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
شيماء سيف آخرهن.. نجمات خضعن لتكميم المعدة لوزن مثالي (صور)توقعات برج الأسد حظك اليوم الأحد 26-5-2024: لا تهرب اصطدم...ربيعة: فخور بحصد دوري الأبطال 6 مرات والجميع على قلب...بيان جديد من رابطة النقاد الرياضيين بعد اعتذار الشناوي عن...مواقيت الصلاة اليوم، موعد أذان الفجر اليوم الأحد 26- 5...أفشة: الجيل الحالي يسطر تاريخا مشرفا مع الأهليما طلعش حديد بس، تعليق ناري من ساويرس على فوز...أمين غنيم يتابع الموقف التنفيذى للمشروعات التنموية بمدينة العاشر من...عاجل.. ابو عبيدة: الاحتلال ينبش تحت الركام ليخرج رفات الأسرى...الدوخة عند الوقوف تشير إلى الإصابة بمرض السكريرصيف غزة العائم يعمل بعد تضرر 4 سفن أمريكية (فيديو)تفاصيل وموعد حفل فرقة كيان بساقية الصاوي
محافظات

تعرف علي أسعار الدواجن واللحوم اليوم الخميس 25 أبريل بالفيوم

أسعار اللحوم الحمراء
أسعار اللحوم الحمراء

شهدت محلات بيع الدواجن واللحوم بمحافظة الفيوم اليوم الخميس الموافق 25 أبريل، إستقرارا في أسعار الدواجن البيضاء واللحوم لدى الجزارين بقرى ومراكز المحافظة.

وكانت أسعار الدواجن تسليم أرض المزرعة قد شهدت تراجعا ملحوظا في الأسعار بعد انتهاء شهر رمضان وارتفاع درجات الحرارة، وذلك بعد زيادة العرض عن الطلب.

وتراوحت أسعار اللحوم الحمراء من 340 إلى 380 جنيها للبتلو، ومبلغ 390 جنيها للكيلو من لحوم الماعز، بعد إنخفاض أسعار الماشية والأغنام وكذلك أسعار الأعلاف.

انخفاض أسعار الدواجن وكيلو البط ب90 جنيها في الفيوم

وسجلت أسعار كيلو الدواجن البيضاء مبلغ 85 جنيها للمستهلك، وذلك بفرق 6 جنيهات عن الأسعار داخل المزرعة، بينما وصل سعر الدواجن الأمهات إلى 73 جنيه والساسو 89 جنيه، والدواجن البلدي الفيومي تم بيعها بمبلغ 98 جنيها، وسجل كيلو الرومي 100 جنيها وكيلو البط البلدي بمبلغ 105 جنيها والبط المولار بمبلغ 95 جنيها والبط البيور والفرنساوي 90 جنيها، بينما وصل سعر البانيه الى 185 جنيها، بالإضافة إلى بيع صدور بالعظم بمبلغ 85 جنيها وبدون العظم بمبلغ 90 جنيها وأوراك بالعظم بمبلغ 75 جنيها، وبلغ سعر الكبد والقوانص 67 جنيها والهياكل 47 جنيها والأجنحة 52 جنيها، وكيلو الكبده الصافي 80 جنيها، وكيلو الأرانب البلدي ب100 جنيها، بينما سجل سعر كرتونة البيض 130 جنيها.

وأفاد تجار الدواجن أن العرض والطلب يتحكم في الأسعار بسبب مدة دورة تربية الدواجن التى لا تتخطى أربعين يوما، وهو ما يجعل سوق الدواجن يتأثر بأسعار الأعلاف بشكل سريع إنخفاضا وارتفاعا، كما اختلفت الأسعار من منطقة إلى أخرى، بسبب تكاليف النقل ووجود مزارع تربية الدواجن في مناطق دون غيرها، كما شهدت محلات بيع الدواجن إحجام العديد من المستهلكين عن الشراء أو تقليص حاجاتهم من الطيور، مما تسبب في زيادة المعروض عن الطلب ومن ثم انخفاض الأسعار.

وكانت أسعار الأعلاف قد شهدت إنخفاضا ملحوظا خلال الفترة الماضية، مما تسبب في إنخفاض طفيف بأسعار اللحوم الحمراء، بعد إنخفاض أسعار اللحوم القائم في أسواق الماشية إلى 160 جنيها للكيلو.

وفي سياق آخر شنت مديرية التموين وبالتعاون مع الاجهزة التنفيذية ومديرية الطب البيطرى بالفيوم، عدد من الحملات على الأسواق والجزارين لضبط الأسعار والتأكد من ذبح اللحوم المعروضة بالمجازر الحكومية، وتوافر كافة أنواع اللحوم والدواجن المجمدة، بالإضافة إلى تنفيذ حملات تموينية للتفتيش على الجزارين ومحلات بيع الطيور الحية والمجمدة.

الدواجن اللحوم البط الأسعار الفيوم

محافظات