الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
ترامب من داخل محكمة نيويورك: بايدن يسعى للنيل من خصومه...كهربا يكشف حقيقة الخلافات في غرفة ملابس الأهليتشكيل زد أمام الداخلية في دور الـ 32 من بطولة...وزارة الطيران تنهى استعداداتها لموسم الحجناتشو: لقد اتخذت قرار ما سأفعله لمستقبلي.. والتتويج بدوري الأبطال...رونالدو: أتمنى وجود العدل خلال مباراة الهلال بنهائي كأس الملكالبلطي بـ 58 جنيهًا.. أسعار الأسماك والجمبري اليوم الثلاثاء 28...القبض على فتاة صدمت طالبا بسيارتها في الشرقية
مقالات

محمد فايز فرحات: المشهد في قطاع غزة الآن مفترق طرق

محمد فايز فرحات
محمد فايز فرحات

قال الكاتب الصحفي محمد فايز فرحات، إن المشهد الحالي في غزة شديد الصعوبة وإن جاز وصفه بأننا أمام مفترق طرق كبير وأطراف المشهد ليس الجانب الإسرائيلي فقط إنما قوى دولية أمثال الولايات المتحدة اللاعب الأبرز.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أن مؤكدًا أننا جميعًا أمام اختبار ولابد أن نحافظ على أمن واستقرار الإقليم وفقا للمعطيات الأساسية.

وتابع: "البديل عن أمن الإقليم هو الانطلاق نحو حالة شديدة من الفوضى لن يحتملها أحد بما فيهم إسرائيل، وجميعنا يعي ثوابت الإقليم أو المنطقة التي استقر عليها أمنه واستقراره".

وأشار إلى أن هناك مصادر تهديد عدة تشهدها المنطقة وهناك أزمات هيكلية ولكن ما يتعرض له الآن خطر شديد يهدد ركائز الأمن الأساسية والاستقرار، موضحا أن الجميع أمام اختبار كبير سواء إسرائيل أو حتى الولايات المتحدة كقوى عظمى وليست كحليف لدولة الاحتلال الإسرائيلي، لأنها عليها مسؤوليات كبيرة وجزء منها هو الحفاظ على الأمن العالمي ومنطقة الشرق الأوسط والأخير الحفاظ على أمنه مصلحة دولية.

وواصل: "هناك نجاحات تتحقق منذ بداية الأزمة وحتى الآن، والسبب في ذلك هو الجهود الدبلوماسية المصرية وأمور كثيرة لابد من قراءتها بين السطور تحققت بفضل جهود مصر وتعاملها وإدارتها للأزمة".

غزة قطاع غزة رفح فلسطين إسرائيل

مقالات