الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
ترامب من داخل محكمة نيويورك: بايدن يسعى للنيل من خصومه...كهربا يكشف حقيقة الخلافات في غرفة ملابس الأهليتشكيل زد أمام الداخلية في دور الـ 32 من بطولة...وزارة الطيران تنهى استعداداتها لموسم الحجناتشو: لقد اتخذت قرار ما سأفعله لمستقبلي.. والتتويج بدوري الأبطال...رونالدو: أتمنى وجود العدل خلال مباراة الهلال بنهائي كأس الملكالبلطي بـ 58 جنيهًا.. أسعار الأسماك والجمبري اليوم الثلاثاء 28...القبض على فتاة صدمت طالبا بسيارتها في الشرقيةضبط 39 كليو مخدرات و70 سلاحا ناريا في حملات أمنية...وزير الخارجية البريطاني: المشاهد من رفح الفلسطينية مؤلمة والتحقيق الإسرائيلي...جدول مواعيد قطارات تالجو وأسعار التذاكر على خط القاهرة-...إعلام عبري: تل أبيب سلمت الوسطاء اقتراحها بشأن تبادل الأسرى...
عالمي

إجلاء آلاف المواطنين في كندا جراء انتشار حرائق الغابات

حرائق الغابات
حرائق الغابات

أصدرت السلطات الكندية اليوم /الأحد/ أوامر بإجلاء آلاف المواطنين في مقاطعة "بريتيش كولومبيا" جراء الانتشار الواسع لحرائق الغابات واتساع حجمها خلال الأيام الماضية.

وذكرت هيئة الإذاعة الكندية (سي.بي.سي.) أن السلطات حثت المواطنين القاطنين بشمال المقاطعة على التوجه جنوبا بعدما التهمت الحرائق قرابة 17 كيلومترا منذ اندلاعها يوم الجمعة.

ويعد أمر الإجلاء هو الأكبر منذ بداية موسم الحرائق في الولاية، وبلغ عدد النازحين جراء الحرائق حتى الآن 4300 شخصا وفق الإحصاء الحكومي الأخير. وفاقم الجفاف من مخاطر اشتعال حرائق الغابات خاصة مع شدة هبوب الرياح وارتفاع درجات الحرارة.

وشهدت كندا - العام الماضي - عددا قياسيا من حرائق الغابات التي أجبرت عشرات الآلاف على النزوح في مختلف أنحاء ولاية "بريتيش كولومبيا".

بريتيش كولومبيا حرائق الغابات كندا

عالمي