الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الأوقاف الفلسطينية: الاحتلال يرفض إدخال لحوم الأضاحي للقطاعاستقرار أسعار الذهب في مصر: 27 مايو 2024أسعار الدولار والعملات الأجنبية والعربية اليوم الإثنين 27 مايو 2024رئيس الشيوخ يحيل طلبي مناقشة بشأن مال الوقف وإحلال...نائب محافظ القاهرة تتابع ملف النظافة واستعدادات عيد الأضحىمحافظ دمياط تسلم 91 تأشيرة حج للحجاج الفائزين بالقرعةمصرع شقيقين من أسيوط غرقا فى شاطئ زايد بجمصة بالدقهليةتلخيص قواعد اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوي 2024.. اعرف التركاتالأزهر يُدين «محرقة الخيام» في رفح.. ويُطالب المجتمع الدولي باتِّخاذ...الخلافات مع حسام حسن السر وراء استبعاد عمر كمال عن...ماكرون يعلق على مجازر جيش الاحتلال في رفحالتصريح بدفن جثة شاب لقى مصرعه على يد صديقه في...
عالمي

توفي على الطائرة.. من هو صالح الغامدي الذي نعته وزارة الصحة السعودية؟

الدكتور صالح الغامدي
الدكتور صالح الغامدي

نعى وزير الصحة بالمملكة العربية السعودية فهد الجلاجل؛ الدكتور صالح الغامدي الذي وافته المنية اليوم الاثنين، إثر تعرضه لنوبة قلبية وهو في طريقه للمشاركة في مؤتمر طبي دولي بمنطقة حائل.

وأوضح وزير الصحة السعودي في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي X، أن الدكتور صالح الغامدي، تُوفي وهو في رحلة عمل ضمن مسيرة مليئة بالعطاء؛ خدم فيها وطنه وأخلص لمهنته وأسهم في تعزيز الصحة وصناعة الأثر في حياة كثيرين، مشيرًا إلى أنه تعرض لوعكة صحية على متن الطائرة خلال توجهه للمشاركة في مؤتمر طبي، وأن قائد الرحلة التي كانت تقل الدكتور صالح الغامدي؛ هبط اضطراريا في بريدة لمحاولة إنقاذ الفقيد، وقد تُوفي هناك إثر تفاقم حالته الصحية.

من هو الدكتور صالح الغامدي؟

جدير بالذكر أن الدكتور صالح الغامدي، قبل وفاته شعل منصب مدير إدارة تطوير المعايير في المجلس المركزي السعودي لاعتماد المؤسسات الصحية المعروفة باسم سباهي، كما عمل كاستشاري في أبحاث للجينات الطبية.

وإلى جانب ما سبق عمل الدكتور الراحل صالح الغامدي، بعدة وظائف في وزارة الحرس الوطني بالمملكة العربية السعودية، من بينها ترؤسه مركز الجينوم في مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية.

في ذات السياق، نعت الجمعية السعودية للطب الوراثي الدكتور صالح الغامدي الذي وافته المنية خلال الساعات الماضية، قائلا في بيان له: "ببالغ الحزن والأسى، تنعى الجمعية السعودية للطب الوراثي وفاة عضو مجلس الإدارة السابق الدكتور صالح بن محمد الغامدي الذي وافته المنية يوم أمس.. وتتقدم الجمعية بخالص التعازي والمواساة إلى أسرة الفقيد، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

صالح الغامدي الدكتور صالح الغامدي من هو صالح الغامدي وزارة الصحة السعودية

عالمي