الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
”حزب الله” تنشر مشاهد استطلاع جوي لمناطق في شمال إسرائيلحقيقة سرقة نصف مليون جنيه من محام بالتجمع الخامس (خاص)المرصد الأورومتوسطي: الاحتلال يتعمد قتل أكبر عدد من الأفراد في...النائبة منال نصر تهنئ الرئيس السيسي بأداء فريضة الحجماجد المهندس يطلق كليب ”لو زعلان” ضمن أحداث فيلم ”جوازة...الهند: تشديد الأمن بأحد المطارات إثر تهديد بوجود قنبلةالأمم المتحدة تعقد المؤتمر الأول المعني بالأنشطة القمرية المستدامةجوتيريش يدعو دول العالم للالتزام بمنع التحريض على الكراهية ومكافحتهامؤشر الدولار DXY، اتجاه العملة الخضراء بحركة التداولات العالميةسعر الجنيه الإسترليني في مصر يسجل 60.96 جنيها للبيعالوادي الجديد تدفع بمعدات لإزالة الرمال من طريق الخارجة -...فيلم Inside Out 2 يتصدر شباك التذاكر الأمريكية للأسبوع الثاني...
محافظات

عبدالمحسن يؤكد حرص جامعة الإسكندرية على تعزيز دور الأنشطة داخل كلياتها

الدكتور علي عبدالمحسن
الدكتور علي عبدالمحسن

أكد الدكتور علي عبدالمحسن القائم بأعمال نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، حرص الجامعة على تعزيز دور الأنشطة الطلابية المتنوعة داخل كلياتها المختلفة وتشجيع الطلاب على ممارستها.


جاء ذلك في كلمته خلال حفل إعلان وتوزيع جوائز مهرجان الفنون المسرحية في دورته الثالثة عشر لطلاب الجامعة لعام 2023.

جامعة الإسكندرية تُعلن أسماء الكليات الفائزة بجوائز مهرجان الفنون المسرحية

وقدم عبدالمحسن - فى بيان - الشكر للإدارة العامة لرعاية الشباب واتحاد طلاب الجامعة على جهودهم الملموسة في تعزيز الأنشطة الطلابية، وقسم المسرح بكلية الآداب على دوره فى تشجيع وتقييم المبادرات الطلابية خلال الفترة الماضية.


وأشار إلى أن جامعة الإسكندرية حصلت خلال العام 2023 على المركز الأول بين الجامعات المصرية من حيث عدد الأنشطة الطلابية، مما يعكس دور الجامعة في الاهتمام بمواهب ومهارات طلابها وإتاحة ممارسة الأنشطة الطلابية بشتى أنواعها مما أدى إلى إثراء التجربة التعليمية الشاملة لطلابها.

جامعة الإسكندرية تكرم الفريق الفائز بالمركز الثالث في مسابقة كأس العرب للسموم

الوعي الثقافي والاستثمار في البشر من أهم متطلبات تحقيق التنمية

ومن جانبها، أكدت الدكتورة منال فودة رئيس قسم المسرح بكلية الآداب، أن الوعي الثقافي والاستثمار في البشر من أهم متطلبات تحقيق التنمية ومن هذا المنطلق نفتخر جميعًا بالدور الذى تقوم به الجامعة لتشجيع ممارسه الانشطة الطلابية بالجامعة واكتشاف المواهب، لبناء جيل فاعل في المجتمع.


وبدوره، أشار عمر عفيفي، رئيس اتحاد طلاب جامعة الإسكندرية، إلى إعادة مسرح الجامعة إلى مكانه الطبيعي خلال العامين الماضيين.

وأكد أن المهرجان الكبير الجاري حاليًا هو شهادة على هذا الإنجاز، موضحًا أن هذا المهرجان يشكل علامة فارقة في جهود الجامعة لتنشيط مشهدها الثقافي والفني، ومن المتوقع أن يكون حدثا لا ينسى للطلاب.


وأشار "عفيفي" إلى أن الأنشطة التي تقدمها الجامعة ليس الهدف منها تحقيق مراكز متقدمة فقط، بل إلى تعزيز الأنشطة الطلابية تماشيًا مع رؤية الجامعة.

الدكتور على عبد المحسن جامعة الإسكندرية مهرجان الفنون المسرحية طلاب الجامعة لعام 2023 اتحاد طلاب لرعاية الشباب

محافظات