الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تحذيرات جديدة من مخاطر أطفال «داعش».. محلل: «سيخلق عناصر جديدة»مواعيد عمل مترو الأنفاق في ثاني أيام عيد الأضحى المباركالقبض على عدد من مشجعي منتخب إيطاليا وصربيا خلال منافسات...زوارق الاحتلال تُطلق نيرانها تجاه المناطق الشمالية لقطاع غزةالغندور حكما لـ مباراة الزمالك والمصري.. حكام مباريات الاثنين في...قائد سرب في سلاح الجو الإسرائيلي: نشعر بالإحباط بعد تصعيد...عبير صبري: مخدتش حقي فنيا.. وبكره الظلم الموجود في الوسط...كانوا خارجين يتفسحوا.. تفاصيل مصرع وإصابة 4 أشخاص في حادث...مفاجأة.. استخدامات مدهشة لمعجون الأسنان لن تتخيليهاخريطة تعاقدات الأهلي خلال الصيف.. كيف يفكر كولر في تدعيم...أوكرانيا: نحتاج روسيا على طاولة المفاوضاتلماذا يعاني مرضى سرطان الرئة من استجابة أسوأ للعلاجات؟
عالمي

ماكرون يعلق على مجازر جيش الاحتلال في رفح

ماكرون
ماكرون

علق الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الإثنين على المجازر التي ارتكبتها قوات الاحتلال في رفح الفلسطينية على مدار الساعات الماضية قائلا: “غاضبون من الضربات الإسرائيلية التي أدت إلى مقتل العديد من النازحين في رفح”.

وقال ماكرون: “هذه العمليات يجب أن تتوقف وأدعو إلى الاحترام الكامل للقانون الدولي والوقف الفوري لإطلاق النار”.
وأكد ماكرون انه لا توجد مناطق آمنة في رفح للمدنيين الفلسطينيين.

وقالت قناة القاهرة الإخبارية، اليوم الإثنين، إن هناك تصاعد دخان كثيف من الجانب الفلسطيني لـمعبر رفح عقب اشتباكات بين فصائل فلسطينية وقوات الاحتلال.


تصاعد دخان كثيف من الجانب الفلسطيني لمعبر رفح


وكشفت القناة الاخبارية في نبأ عاجل، أن هناك توغل محدود لآليات الاحتلال جنوبي حيي تل الهوى والشيخ عجلين جنوب غربي مدينة غزة.
ولفتت إلى أن هناك قصف مدفعي وانفجارات في مناطق متفرقة بمخيم جباليا وبلدة بيت لاهيا شمالي غزة.
في وقت سابق أعلنت هيئة شؤون الأسرى، اليوم الإثنين، أن قوات الاحتلال اعتقلت 14 فلسطينيا بالضفة الغربية لترتفع الحصيلة إلى 8890 منذ 7 أكتوبر الماضي.


الاحتلال يقصف أهدافا مدنية


وبحسب “القاهرة الإخبارية” فإن جيش الاحتلال قصف 75 منطقة في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية، بينما أطلقت آليات الاحتلال النار بكثافة صوب المناطق الجنوبية الغربية لمدينة غزة.
ومن جانبه أعلن الدفاع المدني بغزة عن اندلاع حريق في مخيم الشابورة وسط رفح الفلسطينية جراء القصف المدفعي الإسرائيلي.
وفي سياق آخر قال مفوض وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فيليب لازاريني: "نكافح من أجل إدخال المساعدات إلى قطاع غزة".


تفاقم الأوضاع في قطاع غزة بسبب نقص المساعدات


وأضاف لازاريني أنه تم إضعاف الوكالة ماليا خلال السنوات الماضية، وتفاقم الأمر مع اتهام بعض الموظفين بالمشاركة في 7 أكتوبر.
وأكد أن 14 جهة مانحة استأنفت مساهماتها للوكالة والجهة المانحة المتبقية هي الولايات المتحدة الأمريكية.
عدد الشهداء من موظفي وكالة الأونروا في غزة
وأوضح لازاريني أن 192 من موظفي الوكالة استشهدوا في قطاع غزة وهذا أمر غير مسبوق.
وأشار إلى أن المعلومات الواردة من رفح عن مزيد من الهجمات على العائلات التي تبحث عن مأوى مرعبة.
وشدد لازاريني على أن غزة جحيم على الأرض وصور الليلة الماضية شهادة أخرى على ذلك.

 

ماكرون جيش الاحتلال رفح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون رفح الفلسطينية الأونروا قطاع غزة مدينة غزة

عالمي