الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
منتخب مصر للكرة الطائرة يستعد لبطولة كأس التحدي في الصينلبنان: سقوط شهيد إثر غارة جوية إسرائيلية على بلدة ”الشهابية”...الدوري المصري، أسامة فيصل يقود هجوم البنك الأهلي أمام الجونةإخماد حريق في عمارة سكنية بالتجمع الأولترتيب رمي الجمرات الثلاث أيام التشريق.. هل يجوز في يوم...ما حكم ترك طواف الوداع للحائض؟.. الإفتاء ...الكرملين: بوتين يبدأ زيارة إلى كوريا الشمالية غدًا تستمر لمدة...محافظ الجيزة يشهد توزيع ١٢.٥ طن من لحوم الأضاحي علي...وزير الزراعة يتابع جهود حماية الأراضى الزراعية من التعديات في...أسعار المكرونة اليوم الإثنين 17-6-2024 في أسواق ومحال المنياجيش الاحتلال: 241 عسكريًا لا يزالون يتلقون العلاج بعد إصابتهم...جيش الاحتلال: 662 ضابطا وجنديا قتلوا و582 أصيبوا بجروح خطيرة...
محافظات

«زراعة المنوفية»: الصوامع استقبلت 101 ألف طن قمح حتى الآن

أحد الصوامع في محافظة المنوفية
أحد الصوامع في محافظة المنوفية

قال المهندس محمد التركاوي وكيل وزارة الزراعة في محافظة المنوفية، إنّ صوامع وشون وهناجر المحافظة وعددها 13، استقبلت 101 ألف طن من محصول القمح خلال الأسابيع الماضية، ومن المقرر ارتفاع عملية توريد القمح بانتهاء موسم التوريد.

ارتفاع معدل الإنتاجية

وأكد التركاوي لـ الرأى العام»، ارتفاع الإنتاجية هذا العام في جميع مدن وقرى المنوفية بسبب التربة الخصبة والمناخ المعتدل الذي ساعد في عدم وجود آفات زراعية، مشيرا إلى أنّ الحكومة أدخلت السرور على وجوه المزارعين بعد ارتفاع سعر الأردب إلى 2000 جنيه.

وأعرب آدم دويدار أحد المزارعين، عن سعادة الجميع خلال جني وحصاد محصول القمح هذا الموسم بسبب ارتفاع الإنتاجية وزيادة سعر الأردب، موضحا أنّ زراعة القمح تستغرق 6 أشهر ويتراوح إنتاج الفدان من الذهب الأصفر بين 21 حتى 24 إردبا، وتنتشر زراعة القمح في المحافظة لاعتماد المزارعين عليها منذ قديم الأزل.

 

محافظة المنوفية

محافظات