الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
مخزن بدون ترخيص وراء حريق العتبة.. والقبض على صاحبهقائد فى الجيش الإسرائيلى: ملتزمون بتغيير الواقع الأمنى فى الشمالالأونروا: 9 من كل 10 فلسطينيين في غزة نزحوا قسراالجيش الإسرائيلي يعلن قصف جديد بغزة يسفر عن مقتل 100...الليلة.. المطرب أبو الليف في ضيافة ياسمين عز في برنامج...اللعب مع العيال يحتل المركز الثالث في شباك التذاكرمصرع شخص وإصابة آخر في انهيار منزل بإمبابةقانون التصالح في مخالفات البناء، 5 حالات تؤدي إلى رفض...حركة السفن والبضائع في موانئ البحر الأحمرمصرع 6 أشخاص وإصابة 21 آخرين في تصادم أتوبيس وتريلا...ملايين تتحول إلى كوم رماد.. الباعة يحاولون إنقاذ ما تبقى...خارجية إيطاليا: روما عينت سفيرًا في سوريا لتسليط الضوء على...
محافظات

مياه الشرب بالأقصر تعقد اللجنة التنسيقية العليا لمبادرة ”صحتنا فى بيئتنا”

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

ترأس اللواء أ.ح مهندس أحمد محمد رمضان رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالأقصر، اجتماع اللجنة التنسيقية العليا لمبادرة "صحتنا فى بيئتنا" بدعم هيئة اليونيسف، وبالشراكه والتعاون بين شركة المياه ومديرية التربية والتعليم بالأقصر.

وحضر الدكتور صبري خالد عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، والدكتور إيهاب جبريل عبد العزيز مدير الإصحاح البيئى باليونيسف، والأستاذ حسين كامل منسق منظمة اليونيسف، والدكتوره نفين عبد الرحمن مدير عام التوعية والعلاقات العامة بالشركة القابضة للمياه.

وشمل عدد من مسئولى التربية والتعليم، والدكتور صفوت الجارح عبد العظيم وكيل مديرية التربية والتعليم، أستاذة إيمان عبد العال الحداد مدير عام التعليم ، كما شمل عدد من مسئولى شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالأقصر.

وأثنى رئيس شركة مياه الشرب بالأقصر، على دور السادة المسئولين من التربية والتعليم ومنظمة اليونيسف فى دعم مبادرة "صحتنا فى بيئتنا"، وأكد على أهمية المبادرة فى خلق جيل واعى بقضايا مياه الشرب وسبل الحفاظ عليها، كما أشاد بما تحقق فى الفترة الماضية.

يذكر أن مبادرة (صحتنا فى بيئتنا)، تمت في إطار برتوكول التعاون بين شركة مياه الأقصر واليونيسف والتربية والتعليم، تشتمل على المحاور الأتية:
أولا: توعية التلاميذ بعدد (150) مدرسة إبتدائية حكومية
ثانياً: صيانة مرافق المياه بعدد (25) وحدة صحية بالمحافظة
ثالثاً: تنفيذ وصلات مياه شرب / صرف صحي ضمن مشروع القرض الدوار
كما يشمل البرنامج تدريب عدد (20) من كوادر شركة المياه والتربية والتعليم علي مهارات التدريب لتنفيذ خطة توعية التلاميذ بالمدارس
وذلك في إطار الشراكه بين شركة مياه الأقصر ومديرية التربية والتعليم بالأقصر ومنظمة يونيسف مصر
كما تم بدء تنفيذ الأعمال بعقد 4 إجتماعات لمديرى المدارس شملت حضور (150) مدير مدرسة بمختلف مدن ومراكز محافظة الأقصر تم توزيعها على المديريات التعليمية كالأتي:
- (25) مدير مدرسة بإدارة الأقصر التعليمية
- (25) مدير مدرسة بإدارة القرنة التعليمية
- (45) مدير مدرسة بإدارة أرمنت التعليمية
- (55) مدير مدرسة بإدارة إسنا التعليمية
حيث تم تكليف مديري المدارس بترشيح عدد (2) مدرس من كل مدرسة للتدريب على أنشطة المبادرة خلال شهر سبتمبر ويتم العمل من خلال دليل للأنشطة والخطة والخامات والأدوات بهدف تنفيذ إبتكارات وأنشطة فنية ضمن المبادرة.
ويتركز الهدف العام للمشروع الي رفع الوعي البيئي والصحي لعدد (150) مدرسة ابتدائية حكومية في (6) محاور أساسية كالأتى:-
1- ترشيد استهلاك المياه
2- الصرف الصحي الامن
3- النظافة الشخصية
4- النظافة العامة
5- التغذية السليمة
6- التغييرات المناخية

الأقصر مياه الأقصر صحتنا في بيئتنا تعليم الأقصر

محافظات