الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الكويت تطالب رعاياها بمغادرة لبنان في أقرب وقت ممكنالبطيخ يساعد على مكافحة السرطان والسكتة الدماغيةالجيش الإسرائيلي يستعد لاتخاذ قرار بشأن عملية رفح الفلسطينية والقتال...توقعات برج الحمل اليوم السبت 22 يونيو 2024توقعات برج العذراء اليوم السبت 22 يونيو.. لقاء رومانسى غير...توقعات برج العقرب اليوم السبت 22 يونيو 2024.. تحديات غير...توقعات برج القوس اليوم السبت 22 يونيو2024.. تحقيق مكاسب غير...توقعات برج الميزان اليوم السبت 22 يونيو 2024.. لقاء غير...توقعات برج الثور اليوم السبت 22 يونيو 2024الزمالك يقرر الانسحاب من الدوري.. تعرف على التفاصيل الكاملةالزمالك: لن نخوض أى مباريات أخرى إلا بعد انتهاء الدور...اليوم، استئناف امتحانات الثانوية العامة بعد انتهاء إجازة العيد بمادة...
اقتصاد

سعر طن الأرز الشعير اليوم.. والشعبة توضح مصير الأسعار قبل العيد

الأرز الشعير
الأرز الشعير

سعر طن الأرز الشعير اليوم.. سجلت أسعار الأرز الشعير والأبيض بمختلف الأنواع استقرارا ملحوظا داخل الأسواق المحلية، بحسب تصريحات شعبة الأرز، باتحاد الصناعات المصرية، حيث كثرت معدلات بحث العديد من المواطنين، لمعرفة سعر الطن الواحد من الأرز، تزامنا مع اقتراب عيد الأضحى المبارك 2024، والذي يكثر فيه زيادة استهلاك السلع الأساسية.

سعر طن الأرز الشعير اليوم

وفي هذا السياق، قال رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز، باتحاد الصناعات المصرية، إن هناك حالة من الاستقرار في أسعار الأرز بالسوق المحلية، مشيرا إلى أن سعر طن الأرز الشعير رفيع الحبة يسجل بين 14500 و15500 جنيه، بعد أن كان يسجل خلال الفترات الماضية نحو 18 ألف جنيه للطن الواحد، وسعر طن الأرز الشعير عريض الحبة يتراوح سعره بين 15 ألف و16500 جنيه.

سعر الأرز الأبيض اليوم

وأردف رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات المصرية، بأن سعر طن الأرز الأبيض رفيع الحبة يتراوح ما بين 24 و26 ألف جنيه للطن الواحد، ووصل سعر طن الأرز الأبيض عريض الحبة نحو 25400 جنيه تقريبا باختلاف المناطق وحسب جودة السلعة.

وأشار شحاتة إلى أن سعر كيلو الأرز المعبأ يتراوح سعره بين 27 و28 جنيها للكيلو، ويصل إلى المستهلك بسعر يتراوح بين 30 و32 جنيهًا، باختلاف المناطق والمحافظات حسب الجودة وتكلفة النقل والتوزيع والعمالة.

الشعبة توضح مصير الأسعار الفترة المقبلة

وأضاف رئيس شعبة الأرز، أنه من المتوقع أن تستمر أسعار الأرز داخل الأسواق المحلية في الاستقرار، مشيرا إلى أن هناك عملية اكتفاء ذاتي من الأرز وأن الإنتاج محليا، موضحا أننا ليس لدينا أي مشكلات في إنتاج الأرز.

أسعار السلع الأساسية

وفيما يلي، نرصد أسعار عدد من السلع الأساسية في الأسواق، وذلك بحسب آخر تحديث لأسعار السلع، عبر بوابة أسعار السلع المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء، وجاءت كالتالي:

سجل سعر كيلو الدقيق المعبأ نحو 25.48 جنيه.وسجل سعر لتر زيت عباد الشمس نحو 84.71 جنيه.وبلغ متوسط سعر كيلو السكر المعبأ نحو 35.21 جنيه.وجاء متوسط سعر كيلو المكرونة المعبأة نحو 30.3 جنيه.فيما بلغ متوسط سعر كيلو العدس المعبأ نحو 61.2 جنيه.

الارز طن الأرز سعر طن الأرز الشعير سعر طن الأرز سعر الأرز الأبيض اليوم

اقتصاد