الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
موعد مباراة الأهلي والاتحاد السكندري في الدوري المصري 2024.. المارد...مفاجأة عن الحالة الصحية للطيار المصري قبل وفاته، والشركة تبرر...تعليم النواب تناقش تعديلات على قانون تنظيم الجامعاتأوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسى لـ527 ألفا و390 جنديا منذ...كريستال بالاس يحدد طلباته لبيع مدافعه الدولي الى ليفربولكونجرس الفلبين يجري تحقيقا عاجلا في حملة أمريكية مضادة للقاحات...عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة وجزيرة كمران باليمنأزمة بين عبد الواحد السيد ولاعبي الزمالك بعد الخسارة من...السيطرة على حريق داخل مخزن للدهانات في الجيزةالبورصة في انتظار الحكومة الجديدة.. خبراء: سوق المال عانى من...عاجل.. اعتقالات وإصابات خلال إخلاء متظاهرين من أمام منزل نتنياهونوستالجيا 80/ 90، عرض كامل العدد على مسرح السامر ثاني...
صحة

دراسة: النساء اللاتي يتبعن حمية البحر الأبيض المتوسط يعشن فترة أطول

أطعمة
أطعمة

أظهرت دراسة جديدة، أن النساء اللاتي يتبعن حمية البحر المتوسط يعيشن فترة أطول، وفقًا لموقع جامعة هارفارد.

حمية البحر المتوسط يطيل العمر

وفي دراسة تابعت أكثر من 25 ألف امرأة أمريكية لمدة تصل إلى 25 عامًا، وجد باحثون من مستشفى بريجهام والنساء التابع لجامعة هارفارد أن المشاركين الذين اتبعوا النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط ​​عن كثب كان لديهم خطر أقل بنسبة 23% للوفيات الناجمة عن جميع الأسباب، مع فوائد لكل من السرطان وصحة القلب والأوعية الدموية، ووجد الباحثون أدلة على التغيرات البيولوجية التي قد تساعد في تفسير مكاسب طول العمر.

اتباع نظام غذائي يخفض خطر الوفاة

وقالت كبيرة الباحثين سامية مورا، طبيبة القلب وأستاذ الطب في كلية الطب بجامعة هارفارد: بالنسبة للنساء اللاتي يرغبن في العيش لفترة أطول، كما أن اتباع نمط غذائي متوسطي يمكن أن يؤدي إلى انخفاض بنسبة الربع تقريبًا في خطر الوفاة على مدى أكثر من 25 عامًا، مع فائدة لكل من السرطان ووفيات القلب والأوعية الدموية، وهما الأسباب الرئيسية للوفاة بين النساء والرجال في الولايات المتحدة والعالم.

وأضاف الباحثون، أن النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط ​​غني بالنباتات المكسرات والبذور والفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبقوليات الدهون الرئيسية هي زيت الزيتون، وعادة ما يكون بكرًا، ويتضمن النظام تناولًا معتدلًا للأسماك والدواجن ومنتجات الألبان والبيض والكحول، والاستهلاك النادر للحوم والحلويات والأطعمة المصنعة.

وقام مؤلفو الدراسة بالتحقيق في الفوائد طويلة المدى للالتزام بنظام غذائي للبحر الأبيض المتوسط ​​لدى سكان الولايات المتحدة الذين تم تجنيدهم كجزء من دراسة صحة المرأة، والآليات البيولوجية المضيئة التي قد تفسر الفوائد الصحية للنظام الغذائي. قام الباحثون بتقييم لجنة مكونة من حوالي 40 علامة حيوية تمثل مسارات بيولوجية مختلفة وعوامل الخطر السريرية.

وكانت المؤشرات الحيوية لعملية التمثيل الغذائي والالتهابات هي الأكثر أهمية، تليها البروتينات الدهنية الغنية بالدهون الثلاثية، والسمنة، ومقاومة الأنسولين.

ولاحظ المؤلفون بعض القيود الرئيسية للدراسة، بما في ذلك أنها اقتصرت على العاملات في مجال الصحة في منتصف العمر وكبار السن والمتعلمات جيدًا والذين كان معظمهم من غير اللاتينيين والبيض. واعتمدت الدراسة على استبيانات تكرار الطعام وغيرها من التدابير المبلغ عنها ذاتيا، مثل الطول والوزن وضغط الدم. لكن نقاط القوة في الدراسة تشمل نطاقها الواسع وفترة متابعتها الطويلة.

حمية البحر المتوسط البحر المتوسط دراسة جديدة دراسة جامعة هارفارد

صحة