الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
ضبط 5 أطنان دقيق قبل بيعه في السوق السوداءماس كهربائي يتسبب في حريق مسجد بالفيومالقاهرة الإخبارية: بايدن يؤكد أن نانسى بيلوسى رئيسة مجلس النواب...عاجل.. القسام تفجر نفق مفخخ في قوة إسرائيلية غرب رفحمصر تحصد 4 ميداليات في بطولة العالم للبوتشيامصرع أب ونجله في حادث انقلاب سيارة بترعة في شبين...القاهرة الإخبارية: الاحتلال ينسف مربعات سكنية كاملة فى منطقة تل...المطرب إيساف يكشف عن أحدث أعماله الغنائية..(خاص)وزيرة التضامن توجه بدعم المتضررين من حريق حارة اليهودكيفية التقديم في الصف الأول الثانوي 2025.. والأوراق المطلوبةمحافظ الشرقية يجري جولة مفاجئة بشوارع الزقازيقأسعار الدواجن البيضاء اليوم السبت في مستهل التعاملات الصباحية
عالمي

40 قتيلاً في قصف مدفعي قرب الخرطوم

أحداث السودان
أحداث السودان

أفاد ناشطون سودانيون الجمعة بأن نحو 40 شخصا قتلوا في قصف مدفعي عنيف من قوات الدعم السريع، على أم درمان، ضاحية الخرطوم.

وذكرت «تنسيقية لجان مقاومة كرري» في بيان على وسائل التواصل الاجتماعي أن «قوات الدعم السريع» قصفت الخميس أم درمان، والحصيلة «حتى الآن ... 40 مواطناً/مواطنة شهداء، وإصابات فوق 50 بين طفيفة وحرجة».

أم درمان

وأضافت: «لا يوجد حصر دقيق لعدد شهداء اليوم بأم درمان».

وأوضحت التنسيقية أنّ «أغلب المتوفين وصلوا لمشفى النو التعليمي، والبقية لمستشفيات خاصة والبقية الأخرى تمّ دفنهم قبل وصولهم للمستشفيات من قبل ذويهم».

واتهم ناشطون «قوات الدعم السريع» التي تحارب الجيش السوداني منذ أبريل (نيسان) 2023، بتنفيذ هجوم دامٍ على قرية ود النورة في ولاية الجزيرة في وسط السودان، أسفر عن مقتل أكثر من مائة شخص بينهم 35 طفلاً.

تتواصل المعارك في جميع أنحاء البلاد

في هذه الأثناء، تتواصل المعارك في جميع أنحاء البلاد بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان و«قوات الدعم السريع» بقيادة حمدان دقلو.

لكنّ حصيلة قتلى الحرب لا تزال غير واضحة فيما تشير بعض التقديرات إلى أنها تصل إلى «150 ألفاً» وفقاً للمبعوث الأميركي الخاص للسودان توم بيرييلو.

واتُّهم الجانبان بارتكاب جرائم حرب، بما في ذلك استهداف المدنيين والقصف العشوائي للمناطق السكنية ونهب المساعدات الإنسانية الحيوية أو عرقلة وصولها إلى من يحتاجونها.

40 قتيلا قصف مدفعي قرب الخرطوم مدفعي عنيف ضاحية الخرطوم أم درمان

عالمي