الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تحذيرات جديدة من مخاطر أطفال «داعش».. محلل: «سيخلق عناصر جديدة»مواعيد عمل مترو الأنفاق في ثاني أيام عيد الأضحى المباركالقبض على عدد من مشجعي منتخب إيطاليا وصربيا خلال منافسات...زوارق الاحتلال تُطلق نيرانها تجاه المناطق الشمالية لقطاع غزةالغندور حكما لـ مباراة الزمالك والمصري.. حكام مباريات الاثنين في...قائد سرب في سلاح الجو الإسرائيلي: نشعر بالإحباط بعد تصعيد...عبير صبري: مخدتش حقي فنيا.. وبكره الظلم الموجود في الوسط...كانوا خارجين يتفسحوا.. تفاصيل مصرع وإصابة 4 أشخاص في حادث...مفاجأة.. استخدامات مدهشة لمعجون الأسنان لن تتخيليهاخريطة تعاقدات الأهلي خلال الصيف.. كيف يفكر كولر في تدعيم...أوكرانيا: نحتاج روسيا على طاولة المفاوضاتلماذا يعاني مرضى سرطان الرئة من استجابة أسوأ للعلاجات؟
اقتصاد

50 جنيها تراجعا.. انخفاض أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم

الذهب اليوم
الذهب اليوم

تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم السبت 8 يونيو 2024، بمحلات الصاغة والأسواق الشعبية الأخرى، حيث قُدرت قيمة التراجع بـ 50 جنيها، مقارنة بصباح التعاملات اليوم.

أسعار الذهب اليوم في مصر

وخلال السطور التالية، نرصد أسعار الذهب في مصر اليوم بعد ارتفاعه أمس، وفقًا لآخر الأسعار المعلنة داخل الموقع الرسمي لمنصة آي صاغة لنشر أسعار الذهب عبر الإنترنت، والتي جاءت كالتالي:

سعر الذهب عيار 21

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 في التعاملات الصباحية اليوم 3095 جنيها، دون إضافة قيمة المصنعية.

سعر الذهب عيار 24

كما سجل سعر الجرام عيار 24 نحو 3537 جنيهًا للجرام.

سعر الذهب عيار 18

فيما سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 2652 جنيهًا للجرام.

سعر الجنيه الذهب

وصل سعر الجنيه الذهب اليوم إلى 24760 جنيهًا، وذلك دون إضافة مصنعية أو دمغة.

سعر الذهب عالميا

وصل سعر الذهب عالميًا إلى نحو 2295 دولارا للأوقية الواحدة.

أسباب تراجع سعر الذهب

وفي هذا السياق، قال المهندس سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة آي صاغة، لتداول الذهب عبر الانترنت، إن أسعار الذهب المحلي تواصل سلسلة التراجعات على مدار التعاملات، بالرغم من اقتراب عيد الأضحى المبارك 2024، وهي الفترة التي يكثر فيها المناسبات والخطوبات وزيادة الطلب على الذهب.

وأضاف إمبابي في تصريحات لـ الرأى العام، أن عوامل تسعير الذهب المحلي في الوقت الراهن تعتمد على عاملين أساسيين، أولهما: سعر أوقية الذهب على الصعيد العالمي، والذي يشهد تراجعا متتاليا متأثرا بهدوء حدة التوترات الجيوسياسية.

وأشار إلى أن العامل الثاني وراء تسعير الذهب المحلي، يرجع إلى تراجع سعر الدولار في البنوك الرسمية العاملة في القطاع المصرفي، منوها إلى ارتفاع صافي احتياطي النقد الأجنبي ليس له علاقة بتراجع الذهب خلال تعاملات اليوم، إذ أنها تقارير تشير إلى تحسن الوضع النقدي والاقتصادي.

الذهب سعر الذهب عيار 21 سعر الذهب عيار 24 اسعار الذهب اليوم سعر الجنيه الذهب سعر الذهب عالميا

اقتصاد