الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تحذيرات جديدة من مخاطر أطفال «داعش».. محلل: «سيخلق عناصر جديدة»مواعيد عمل مترو الأنفاق في ثاني أيام عيد الأضحى المباركالقبض على عدد من مشجعي منتخب إيطاليا وصربيا خلال منافسات...زوارق الاحتلال تُطلق نيرانها تجاه المناطق الشمالية لقطاع غزةالغندور حكما لـ مباراة الزمالك والمصري.. حكام مباريات الاثنين في...قائد سرب في سلاح الجو الإسرائيلي: نشعر بالإحباط بعد تصعيد...عبير صبري: مخدتش حقي فنيا.. وبكره الظلم الموجود في الوسط...كانوا خارجين يتفسحوا.. تفاصيل مصرع وإصابة 4 أشخاص في حادث...مفاجأة.. استخدامات مدهشة لمعجون الأسنان لن تتخيليهاخريطة تعاقدات الأهلي خلال الصيف.. كيف يفكر كولر في تدعيم...أوكرانيا: نحتاج روسيا على طاولة المفاوضاتلماذا يعاني مرضى سرطان الرئة من استجابة أسوأ للعلاجات؟
محافظات

أسعار الدواجن واللحوم اليوم الثلاثاء 11 يونيو بالفيوم

أسعار الدواجن واللحوم بالفيوم
أسعار الدواجن واللحوم بالفيوم

شهدت محلات بيع الدواجن واللحوم بمحافظة الفيوم اليوم الثلاثاء الموافق 11 يونيو، إرتفاعا طفيفا في أسعار الدواجن بأنواعها بمحلات بيع الطيور واستقرار أسعار اللحوم الحمراء.

وكانت أسعار الدواجن تسليم أرض المزرعة قد شهدت إرتفاعا طفيفا في الأسعار صباح اليوم بعد وصول سعر التنفيذ إلى 93 جنيها للكيلو الواحد.

وتراوحت أسعار اللحوم الحمراء من 340 إلى 380 جنيها للبتلو، وشهدت محلات الجزارة ركودا ملحوظا وهو ما يحدث سنويا خلال الفترة التي تسبق عيد الأضحى المبارك.

وسجلت أسعار كيلو الدواجن البيضاء مبلغ 100 جنيها للمستهلك، وذلك بفرق 7 جنيهات عن الأسعار داخل المزرعة، والساسو 115 جنيه، والدواجن البلدي الفيومي تم بيعها بمبلغ 125 جنيها، وسجل كيلو الرومي 125 جنيها وكيلو البط البلدي بمبلغ 120 جنيها والبط المولار بمبلغ 100 جنيها والبط البيور والفرنساوي 85 جنيها، بينما وصل سعر البانيه الى 210جنيها، بالإضافة إلى بيع صدور بالعظم بمبلغ 135 جنيها وبدون العظم بمبلغ 150 جنيها وأوراك بالعظم بمبلغ 110 جنيها، وبلغ سعر الكبد والقوانص 110 جنيها والهياكل 47 جنيها والأجنحة 52 جنيها، وكيلو الكبده الصافي 140 جنيها، وكيلو الأرانب البلدي ب105 جنيها، بينما سجل سعر كرتونة البيض 145جنيها.

وأفاد تجار الدواجن أن العرض والطلب يتحكمان في الأسعار بالرغم من إرتفاع الأسعار هذه الفترة قبل عيد الأضحى المبارك وهي الفترة التي كانت تشهد إنخفاضا في الأسعار ولكن هناك أسباب عدة أدت إلى إرتفاع الأسعار ومن أهمها المتحور الذي تسبب في نفوق أكثر من 30% من الدواجن داخل مزارع التربية.

استقرار أسعار كيلو لحوم الأضاحي القائم بأسواق الفيوم

وكانت أسعار الأعلاف قد شهدت إنخفاضا ملحوظا خلال الفترة الماضية الا أن أسعار الدواجن عاودت الارتفاع مرة أخرى، بعكس أسعار اللحوم الحمراء التي انخفضت مع إنخفاض أسعار الأعلاف، وكذلك بعد إنخفاض أسعار اللحوم القائم في أسواق الماشية التي تراوحت بين 170، 180 جنيها للكيلو.

وفي سياق آخر واصلت مديرية التموين وبالتعاون مع الاجهزة التنفيذية ومديرية الطب البيطرى بالفيوم، تنفيذ الحملات الرقابية على الأسواق والجزارين لضبط الأسعار والتأكد من ذبح اللحوم المعروضة بالمجازر الحكومية، وتوافر كافة أنواع اللحوم والدواجن المجمدة، بالإضافة إلى تنفيذ حملات تموينية للتفتيش على الجزارين ومحلات بيع الطيور الحية والمجمدة.

الدواجن اللحوم الأسعار الفيوم الطيور

محافظات