الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الزمالك يستأنف تدريباته اليوم دون راحة استعدادًا لمواجهة الداخليةالإسكان تتابع تنفيذ 90 ألف وحدة سكن كل...طريقة الاستعلام عن مخالفات المرور 2024موعد مباراة الأهلي والألومنيوم فى كاس مصر والقناة الناقلةسعر القصدير في السوق اليوم الجمعة 19 يوليو 2024تشغيل قطارات نوم ومكيفة إلى الإسكندرية ومرسي مطروحنهى العمروسي: الحجاب أجندة وليس فرضاميرفت أمين تتعاقد على بطولة مسلسل جديد من 15 حلقة...شروط إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموينالثانوية العامة 2024| توزيع درجات امتحان الديناميكاعشيق مراتي».. مسن يحتجز محاسبا بعد ضبطه مع زوجته بحدائق...رسميا، دورتموند يضم المهاجم الغيني سيرهو جيراسي
اقتصاد

المؤشر الياباني نيكي يهبط لأدنى مستوى للمرة الأولى خلال شهر

الأاسهم اليابانية
الأاسهم اليابانية

هبط المؤشر نيكي الياباني اليوم الاثنين 17 يونيو 2024، دون مستوى 38 ألف نقطة للمرة الأولى هذا الشهر مع هيمنة توجه العزوف عن المخاطرة وسط مخاوف إزاء النمو الاقتصادي في اليابان وفي الخارج.

وهوى سهم تويوتا موتور 2.6% مع استمرار تداعيات لفضيحة تلاعب في البيانات، وكانت الأسهم المرتبطة بالسيارات من بين القطاعات الأسوأ أداء.

وأنهى المؤشر نيكي اليوم منخفضا 1.8% عند 38102.44 نقطة، بعد الانخفاض في وقت سابق بما يصل إلى 2.2% إلى 37956.49% للمرة الأولى منذ 30 مايو.

أداء الأسهم اليابانية

ومن بين 225 سهما على المؤشر انخفض 199 سهما وارتفع 25 سهما واستقر سهم واحد، كما هبط المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.7%.

وتراجعت جميع مؤشرات القطاعات تقريبا، البالغ عددها 33 مؤشرا في بورصة طوكيو، وفي مقدمتها مؤشر قطاع العقارات الذي هبط 3.5% وتمكنت أسهم قطاع شركات الأدوية فقط من تحقيق مكاسب طفيفة.

وقال كازو كاميتاني، خبير الأسهم في شركة نومورا سيكيوريتيز إن المؤشر نيكي "يتأثر الآن لبعض المخاوف إزاء الاقتصاد" في اليابان والولايات المتحدة وأوروبا، وهبط سهم سوزوكي موتور 3.6%وسهم مازدا 3.7%.

كما تراجعت الأسهم المرتبطة بالرقائق، مثل سهم طوكيو إلكترون الذي انخفض 2.5% وأدفانتست بانخفاض 3.7%.

نيكي الياباني سهم تويوتا موتور الأسهم بالسيارات اليابان

اقتصاد