الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
10 فوائد للبان الدكرعمل خلطة الفيجيتار فى المنزلبعد ظهورها في نيجيريا.. تعرف على أعراض الإصابة بالحمى الصفراءخطوات تُسهل عليكٍ تنظيف المنزل في وقت قصيرطريقة عمل بابا غنوج الشاميمحافظ أسيوط يتفقد أعمال تقليم الأشجار ورفع المخلفات والإشغالاتمراكز يجيد يوسف أيمن صفقة الأهلي الجديدة اللعب فيهابعد إعلان اعتزالها الإسكواش.. تعرف على أرقام وألقاب نور الطيبمسار إجباري يحيي حفلًا غنائيًا بساقية الصاوي.. الليلةبرلمانى: الحكومة الجديدة بدأت عملها من الشارعثعبان يتلوى ليحطم أرواح ضحاياه.. مرافعة النيابة في قضية ...مايسة عطوة: الحكومة تعرف قيمة المرأة المصرية
محافظات

شواطئ الإسكندرية ”كاملة العدد” في ثالث أيام عيد الأضحى

شواطيء الإسكندرية
شواطيء الإسكندرية

أغلق عدد من شواطئ الإسكندرية أبوابه أمام توافد المحتفلين في ثالث أيام عيد الأضحي المبارك، بعد اكتمال إشغالها بنسبة 100%.

وبلغت نسبة إشغال شاطئ ميرامار الشرقي 100%، ما دعا المسئولين إلى توجيه الرواد إلى الشواطئ التى مازالت نسب أشغالها تسمح باستقبال الرواد.

كما بلغت نسبة إشغال شاطئ الهانوفيل العام 100%، وجرى توجيههم إلى الشواطئ المجاورة.

وبلغت نسبة الإشغال في شاطئ الهانوفيل الخدمة 95%، وفي شاطئ بحري المميز 90٪.

وارتفعت نسب إشغال الشواطئ بالإسكندرية في ثالث أيام عيد الفطر المبارك الي اكثر من 80 % ورفعت الشواطىء بالقطاع الشرقي رايات خضراء وصفراء، وفي القطاع الغربي رايات صفراء وحمراء.

كان قد شهدت شواطئ العجمي غرب الإسكندرية إقبالا كثيفا من المواطنين في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، وسط تجهيزات واستعدادات كبيرة بالشواطئ لتأمين المحتفلين بالعيد، وتكثيف تواجد المنقذين وأبراج المراقبة.

كما أجري الدكتور محمد عبدالرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف جولة على الشواطئ للتأكد من استعداداتها وتواجد المنقذين وأبراج المراقبة ووحدات الإسعاف، بالتزامن مع مرور مدير مصايف الإسكندرية اسامه علي، ومسئولي شواطيء العجمي حمدي إبراهيم والعميد محمد علاء.

وأوضح أن توجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية كانت واضحة بالمتابعة المستمرة والرقابة على الشواطئ خلال أيام عيد الأضحى المبارك، لتحقيق أقصى درجات الانضباط والالتزام عليها وتوفير كافة سبل الراحة والأمان للرواد على كافة الشواطئ.

 

وخلال المرور على شاطئ النخيل تلاحظ الآتي: اكتمال منظومة الإنقاذ في الشاطئ ، التأكد من وجود جميع الأبراج وعمال الأبراج عليها، انتشار عمال الإنقاذ علي الشاطئ،إكتمال عدد الچيت سكي، الالتزام برفع الرايات علي جميع الأبراج لتنبيه الرواد بحالة البحر،منع الرواد من التواجد علي الحواجز والسماح بالتواجد في الأماكن المسموحة للسباحة واكتمال وحدات الإسعاف علي الشاطئ.

كما تم رصد المخالفات الآتية بشاطئ النخيل:

كشك خردوات مخالف تم إزالته.، مدينة ألعاب كهربائية كاملة تم إزالتها، إستدچ مخالف في كافتيريا وتم إزالتها، كشك سينما مخالف تم إزالته، كافتيريا مخالفة بالكامل وتم إزالتها، فرض إكراميات على الرواد وتم إرجاع المبالغ.

وتم إعداد مذكرة بالمخالفات المذكورة للعرض علي وكيل الوزارة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الشواطئ المخالفة.

محافظة الإسكندرية

محافظات