الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
لافروف: الاحتلال جعل من غزة مركزا للأمراض والأوبئةغانتس محذرا نتنياهو: سينكشف كل شيء في لجنة تحقيق حكوميةالبحرية الهندية تنقذ 9 من طاقم ناقلة نفط منقلبة كانت...الأونروا: إسرائيل قصفت 8 مدارس في غزة خلال 10 أيامهاتف وجهاز تفجير.. تفاصيل جديدة في محاولة اغتيال دونالد ترامبمحافظ الأقصر يوجه بتهيئة البنية التحتية بالمنطقة الصناعية لدفع عجلة...الأرثوذكس يحيون ذكرى نياحة الأنبا غبريال السابع البابا الـ 95ضبط سيدتين تديران كيانا تعليميا يمنح شهادات مزورة بالمنصورةمدبولي: نهدف لحل أزمة نقص الأدوية خلال 3 أشهرأيمن الرقب: جيش الاحتلال لم يشهد أى انقسامات منذ تأسيسهحسن أبو الروس يطلق أغنيته الجديدة سيبكوزير الشباب يبحث مستجدات فعاليات الأقصر عاصمة الثقافة الرياضية العربية
محافظات

المشرف على الحجر الزراعي يتابع سير العمل داخل ميناء دمياط

الرأي العام

قام المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية والحجر الزراعي الدكتور سعد موسى بزيارة مفاجئة لإدارة الحجر الزراعي داخل ميناء دمياط للتأكد من سير العمل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، وانسياب السلع الزراعية.

وذكر بيان لوزارة الزراعة اليوم،الخميس، أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجهيات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي باستمرار عمل الحجر الزراعي خلال إجازة عيد الأضحى المبارك لإنهاء إجراءات التصدير وفحص واردات البلاد من السلع الاستراتيجية، وخلال الزيارة، تابع موسى عمليات الفحص الجارية والتي يقوم بها مهندسو الحجر الزراعي المصري لشحنة القمح المستوردة من الخارج لحساب هيئة السلع التموينية والقطاع الخآص، حيث تم التأكد من تطبيق كافة الإجراءات والاشتراطات الحجرية المتبعة والتي تضمن خلو الشحنات الواردة من الآفات الزراعية التي قد تؤثر على الثروة الزراعية المصرية.

كما تفقد المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية والحجر الزراعي المعمل المركزي التابع للحجر الزراعي داخل ميناء دمياط، للتأكد من جاهزيته للعمل والبدء في تشغيله والذي أنشئ حديثا للمساهمة في تسريع إجراءات فحص المنتجات الزراعية الواردة لسرعة الإفراج عنها وفقا لخطة الدولة المصرية.

وفي ختام الزيارة، اجتمع موسى مع مهندسي الحجر الزراعي المتواجدين، حيث ناقش بعض المقترحات التي من شأنها تقليل زمن الإفراج الجمركي للرسائل الواردة، بالإضافة إلى مناقشة سرعة إنهاء إجراءات الصادر، في ضوء حرص القيادة السياسية على تسهيل انسياب السلع الزراعية وتبادلها وتعزيز الصادرات الزراعية المصرية.

يذكر أن إدارة الحجر الزراعي بميناء دمياط تقوم بإتمام إجراءات الفحص للسلع الزراعية الواردة من الخارج، والتي قدرت في عام 2023 بنحو 11 ألف رسالة زراعية باجمالي 10 ملايين طن وبنسبة 40 في المائة من إجمالي المنتجات الزراعية الواردة من الخارج، كما تقوم بإتمام إجراءات الفحص الحجري اللازم للمنتجات الزراعية المصدرة للخارج لتتوافق مع اشتراطات الدول والتي بلغت نحو 8 آلاف رسالة زراعية بإجمالي 810 آلاف طن وبنسبة 11 في المائة من إجمالي الكمية التي تم تصديرها خلال موسم 2023، والتي بلغت 7.5 مليون طن من المنتجات الزراعية لدول العالم.

كان وزير الزراعة قد وجه باستمرار عمل المعامل والمعاهد والإدارات والقطاعات الخدمية طوال إجازة عيد الأضحى المبارك لمتابعة المحاصيل وتسهيل إجراءات التصدير وفحص واردات البلاد من السلع الاستراتيجية، وكذلك مراقبة الأسواق وتسهيل مصالح المواطنين.

هيئة السلع التموينية ميناء دمياط

محافظات