الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
القسام: مجاهدونا نفذوا عملية إطلاق النار صوب مركبة تقل جنود...محافظ بنى سويف يلتقى مجلس إدارة نادى القضاةليونيل ميسي يكشف عن القميص الجديد لفريق إنتر مياميمحافظ المنيا يتفقد مشروع مجمع مواقف ديرمواس لخدمة أهالي قرى...عاجل.. مدبولي: الشكر للمصريين على تحملهم انقطاع الكهرباءإيمريك أوباميانج يعلن رحيله عن مارسيليا ويتجه إلى دوري روشن...رئيس الوزراء: استيراد شحنات كبيرة من الوقود لتنفيذ خطة وقف...إيقاف رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدمرئيس مجلس الوزراء: 12% زيادة فى استهلاك الكهرباء خلال العام...تكريم 300 من الأوائل بالمراحل التعلیمیة المختلفة على مستوى الجمھوریةمدبولي يعلق على رفض صرف الشريحة الجديدة للقرض: علاقتنا بصندوق...حمزة العيلي عن وفاة تامر ضيائي: فاجعة كبيرة مش مستوعبها
محافظات

مراقبة الأغذية تواصل حملاتها بالمرور على 20 منشأة غذائية بالإسماعيلية

جانب من الحملة
جانب من الحملة

صرحت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة، أن إدارة مراقبه الأغذية بمديرية الصحة شنَّت امس الخميس، حملة على بعض المنشآت الغذائية بمحافظة الإسماعيلية، والتي تشمل تكثيف المرور على الأسواق والمطاعم ومنافذ بيع اللحوم المصنعة، والمجمدة، ومحال الجزارة، وشوادر اللحوم، والمجازر، والتأكد من مدى استيفائها للاشتراطات الصحية، وعرض اللحوم بطريقة صحية وسليمة ومراقبة نقل اللحوم في سيارات مستوفية للاشتراطات الصحية للتأكد من سلامة الغذاء حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

كان ذلك استكمالًا لتطبيق خطة التأمين الطبي خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، وتكليفات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بتكثيف لجان مرور فرق إشراف مديرية الصحة على منافذ تقديم الخدمة الصحية وإحكام المتابعة والرقابة على الأسواق للتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشارت الدكتورة ريم مصطفى إلى استكمال الحملات على الأسواق والمنشآت الغذائية بالمرور الميداني على 20 منشأة غذائية، تنوعت بين بقالة ومطاعم وسيارات، وأسفرت الحملة عن إعدام 94 كيلو من السلع الغذائية متغيرة الخواص الطبيعية، وتحرير 21 محضر تنقسم إلى عدد 12 محضر نظافة طبقا لقرار 96 لسنة 1967، وعدد 9 محاضر شهادة صحية طبقا لقرار 97 لسنة 1967 والتوصية بالغلق لعدد 4 منشآت ما بين عدد 2 منشأة لوجود خطر داهم على الصحة، منشأة واحدة لعدم وجود رخصة ومنشأة لوجود خطر داهم وعدم وجود رخصة.

تمت الحملة تحت إشراف مدير إدارة الطب الوقائي ورئاسة مدير إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة وبالتنسيق مع مكاتب مراقبة الأغذية بمختلف الإدارات الصحية بمحافظة الإسماعيلية.

وأكدت وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية على استمرار الرقابة الدورية على المنشآت الغذائية على مستوى المحافظة ؛ للتأكد من سلامة الغذاء حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، وإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية ومراجعة ما يتم تقديمه للمواطنين وتطهير الأسواق من السلع المنتهية الصلاحية.

إدارة مراقبة الاغذية أجازه عيد الاضحى المبارك التأمين الطبي الإسماعيلية السلع الغذائية

محافظات