الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
ضبط 5 أطنان دقيق قبل بيعه في السوق السوداءماس كهربائي يتسبب في حريق مسجد بالفيومالقاهرة الإخبارية: بايدن يؤكد أن نانسى بيلوسى رئيسة مجلس النواب...عاجل.. القسام تفجر نفق مفخخ في قوة إسرائيلية غرب رفحمصر تحصد 4 ميداليات في بطولة العالم للبوتشيامصرع أب ونجله في حادث انقلاب سيارة بترعة في شبين...القاهرة الإخبارية: الاحتلال ينسف مربعات سكنية كاملة فى منطقة تل...المطرب إيساف يكشف عن أحدث أعماله الغنائية..(خاص)وزيرة التضامن توجه بدعم المتضررين من حريق حارة اليهودكيفية التقديم في الصف الأول الثانوي 2025.. والأوراق المطلوبةمحافظ الشرقية يجري جولة مفاجئة بشوارع الزقازيقأسعار الدواجن البيضاء اليوم السبت في مستهل التعاملات الصباحية
عالمي

محاولة انقلاب.. رئيس بوليفيا يطالب الجيش بوقف تعبئة القوات العسكرية

انقلاب عسكري في بوليفيا 
انقلاب عسكري في بوليفيا 

طالب رئيس بوليفيا لويس آرسي الجيش بوقف تعبئة القوات العسكرية، في الوقت الذي تشير فيه الأنباء إلى التخطيط لانقلاب عسكري في دولة بوليفيا ضد الرئيس والحكومة المنتخبة.

وندد الرئيس البوليفي لويس آرسي، بالتعبئة غير النظامية لبعض وحدات جيش البلاد في تدوينة على موقع إكس، واتهم الزعيم البوليفي السابق إيفو موراليس جنرالا كبيرا بالتخطيط لانقلاب، وفقا لما أفادت به وكالة رويترز.

انقلاب عسكري في بوليفيا

وقال شهود من وكالة رويترز إن دبابة ضربت مدخل القصر الوطني في بوليفيا، وإن جنودًا دخلوا المبنى.

فيما قال جنرال عسكري في بوليفيا إنه ستكون هناك حكومة جديدة، حيث إن الجيش لا يزال يعترف بالرئيس لويس آرسي قائدا للجيش، وفقًا لما نشرته وكالة رويترز.

وقالت وزيرة الشؤون الرئاسية في بوليفيا ماريا نيلا برادا في تصريحات لقناة تليفزيونية، إن الجيش والدبابات سيطرت على ساحة بلازا موريلو في العاصمة لا باز، واصفة ذلك بأنه انقلاب، ويجب على الشعب أن يكون على أهبة الاستعداد للدفاع عن الديمقراطية.

وقال الجنرال خوان خوسيه زونيغا في بيان، لمحطة تلفزيون محلية: لقد جاء قادة القوات المسلحة الثلاثة للتعبير عن فزعنا، ستكون هناك حكومة جديدة، ومن المؤكد أن الأمور ستتغير، لكن بلادنا لا يمكن أن تستمر على هذا النحو بعد الآن.

وأعلن موراليس، الذي انفصل علنًا عن آرسي، على الرغم من أنهما ينتميان إلى نفس الحركة الاشتراكية؛ تعبئة وطنية لمؤيديه لدعم الديمقراطية.

انقلاب عسكري رئيس بوليفيا بوليفيا دولة بوليفيا لويس آرسي

عالمي