الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تشييع جثمان شاب قتله آخر في بني سويفمي كساب تحيي ذكرى وفاة والدها الكاتب والناقد»: ...حبس تشكيل عصابي لترويج المواد المخدرة في القليوبيةرئيس اتحاد تنس الطاولة: تأهلنا بالعدد الكامل للأولمبياد في إنجاز...السيسي: ثورة يوليو ساهمت في الدفاع عن حقوق ومصالح دول...إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره الطريق بالحوامديةالمنيا تطلق كرفان التوعية البيئية بالمنيالا صحة للإغلاق.. شواطئ الإسكندرية تفتح أبوابها للمصطافين وتستقبل أعدادًا...صعود جماعي لمؤشرات البورصة منتصف تعاملات الثلاثاءالتعليم تعلن مؤشرات النجاح في امتحاني التاريخ واللغة الإنجليزية للثانوية...بسبب معاكسة فتاة.. مصرع شاب على يد أصدقائه في البحيرةإعلام عبري: الحوثي تعتزم مهاجمة احتياطات الطاقة الإسرائيلية ردا على...
اقتصاد

البنك المركزي يطرح 140 مليار جنيه أذون خزانة غدا والأحد المقبل

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

يستعد البنك المركزي المصري، نيابة عن وزارة المالية، لطرح أذون خزانة بالعملة المحلية الجنيه المصري، اليوم الخميس والأحد المقبل، بقيمة 140 مليار جنيه مقسمة على 4 عطاءات آجل 6 أشهر وعام و3 أشهر و9 أشهر.

طرح أذون خزانة

ووفقا للموقع الرسمي الإلكتروني للبنك المركزي المصري، يتم طرح أذون الخزانة غدا الخميس 4 يوليو 2024، بقيمة 30 مليار جنيه آجل 6 أشهر، يتم إصداره في 9 يوليو 2024، ويتم استحقاق المبلغ في 7 يناير 2025.

كما يتم طرح العطاء الثاني لأذون الخزانة بقيمة 45 مليار جنيه، آجل عام يتم إصداره في 9 يوليو 2024، على أن يتم استحقاق المبلغ في 8 يوليو 2025.

ويتم طرح العطاء الثالث يوم الأحد المقبل 7 يوليو 2024، بقيمة 40 مليار جنيه، آجل 3 أشهر، يتم إصداره في 9 يوليو 2024، على أن يتم استحقاق المبلغ في 8 أكتوبر 2024.

كما يستعد المركزي المصري، لطرح العطاء الرابع بقيمة 25 مليار جنيه، لمدة 9 أشهر، يتم إصداره في 9 يوليو 2024، ويتم استحقاق المبلغ في 8 إبريل 2024.

البنك المركزي يقترب من إطلاق آلية الدفع من خلال المحمول

وقالت ملاك البابا نائب رئيس شركة فيزا والمدير العام للشركة في مصر، إنه تم الانتهاء من تصميم آلية الدفع عبر التليفون لماكينات POS بالتعاون مع البنك المركزي.

وأوضح في تصريح لـ الرأى العام على هامش مؤتمر صحفي إنه جارٍ الآن اختبار الآلية الجديدة للدفع من خلال الهاتف المحمول، وسيحصل بنك حكومي كبير على السبق في تنفيذ هذه الآلية في السوق المصرية، مشيرة إلى أن البنك المركزي سيعلن موعد إطلاق الخدمة قريبا.

أذون خزانة طرح أذون خزانة البنك المركزي المصري وزارة المالية طرح أذون خزانة بالعملة المحلية

اقتصاد