الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
القومي للسينما يحيي ذكرى ثورة 23 يوليو الأربعاء المقبلالقبض على مخترق هواتف السيدات وابتزازهن في المنوفيةأستاذ باطنة يشيد بإنجازات الدولة بالمنظومة الصحية (فيديو)مقتل 110 أشخاص خلال مواجهات عنيفة بين الأمن والمتظاهرين في...فصائل فلسطينية: قصفنا تمركزات جيش الاحتلال فى محور نتساريم بقذائف...اتحاد الكرة: الشركة التي اتفقت مع نادي كاظمة ليست مُعتمدة.....5 مصابين في انقلاب سيارة على الطريق الدائري بالوراقبرلماني: عمل المؤسسات تحت مظلة الأزهر ضربة البداية لتجديد الخطاب...تباين أراء طلاب علمي رياضة بامتحان الديناميكا في...صناع مسلسل تيتا زوزو يرفعون شعار فركش...تشييع جنازة شخصين من أسيوط سقطا داخل بئر بدولة ليبياإعلام إسرائيلى: جالانت يفكر فى إعلان موافقته على...
محافظات

الإيد الشقيانة.. فرحة حصاد اللب السوبر» تملأ الغيطان بالإسماعيلية (صور )

حصاد اللب السوبر بالإسماعيلية
حصاد اللب السوبر بالإسماعيلية

وسط فرحة عارمة من عمال محافظة الإسماعيلية في حصاد محصول 'اللب' بمزارع عزبة صبري بحري السكة الحديد التابعة لمدينة القصاصين الجديدة والذي يعتبر أحد أهم الزراعات الحقلية في فصل الصيف ويتم تصديره بأسعار جيدة لجميع دول العالم، وخاصة الدول العربيّة.

من جانبه ' محمد أبو شنب '، في تصريحات خاصة لجريدة' الرأى العام ' أنني أحد القائمين على زراعة اللب، إن المحصول يتم زراعته في نهاية منتصف شهر أبريل، وذلك بالقيام بحرث الأرض جيداً ثم يتم تسميدها بالسماد البلدي وزراعتها بعد تخطيط الأرض على شكل طبيبي مثل باقي الزراعات ثم عرضها متر ونصف أو 2 متر تقريباً علي حسب التربة الزراعية، وتقسم إلى شرائح ما يقرب من 1500 متر طول، ثم يتم شد شبكة ري « نقاطات »من أحديث الشبكات الزراعية ويتم وريها كل 5 أيام.

وأضاف« عربي مجاهد» نقيب الفلاحين بالإسماعيلية في تصريحات خاصة لجريدة الرأى العام أن معيار قليلاً من البذور لا تتجاوز 5 كيلو هي ما يحتاجه الفدان، لإنتاج كمية كبيرة من البطيخ تنتج كمية أكبر من اللب السوبر، مع انتظار لمدة تتراوح من 90 إلى 100 يوم ليكون المحصول جاهز للبيع المحلي والتصدير.

 

نقيب الفلاحين

 

وأضاف نقيب الفلاحين ، نهتم كل الاهتمام لزراعة وتلبية احتياجات المزارع من خصوبة الأراضي الزراعية وتوفير لة الكيماويات اللازمة ونؤكد علي الفلاح بالاهتمام بالرش الدائم للوقاية من أمراض الورقة والمن والبهاق الاسود ونوعي المزارع من مرض الدمور باللب السوبر داخل البطيخة يأتي ذالك من قلة المياة أو عدم انتظام جدول الري بالتنقيط.

الإسماعيلية حصاد البطيخ الب حصاد اللب السوبر مزارع الإسماعيلية

محافظات