الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
إعلام إسرائيلي: تبادل النيران بين القوات الإسرائيلية وحزب الله في...موعد مباراة سلة الأهلي وأهلي بني غازي ببطولة الدوري الإفريقي...موعد شم النسيم 2024 وهل إجازة رسمية.. الوزراء يجيبوزير الصناعة الإيطالي: مصر لها دور محوري في العلاقات بين...السكة الحديد تكشف موقف تأخيرات القطارات اليوم الجمعة 26 أبريل...حزب الله اللبناني يعلن تدمير آليتين إسرائيليتين في كمين تلال...طريقة ضبط الساعة في الهواتف بعد تطبيق التوقيت الصيفي.. اعرف...محمد أبو داوود عن الراحل أشرف عبد الغفور: كان بيهرب...طريقة تغيير الساعة في هواتف سامسونج مع بدء التوقيت الصيفي.....عروض فنية وموسيقى عربية في احتفالية قصور الثقافة بعيد تحرير...آخر صورة في حياته.. الرأى العام ينشر صورة الطفل غريق...موقف طلاب جامعة القاهرة غير مسددي المصروفات من دخول الامتحانات
اقتصاد

لجنة التصدير برجال الأعمال الأفارقة: وجود برنامج قومى للتصدير ضرورة

الرأي العام

أكد كريم البرقوقي نائب رئيس لجنة التصدير بـ جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة ، بضرورة وجود برنامج قومي للتصدير، مع الاهتمام بزيادة الإنتاج الكمي الذي سيساهم في تحسين الجودة وتقليل السعر ورفع التنافسية.
وأوضح إمكانية التركيز على بعض المنتجات والخامات التي لها ميزة تنافسية في التكتلات من أجل التعاون فيما بين الدول بدلا من استيرادها من دول بعيدة.
اقرأ أيضا.. "التصديري للصناعات الكيماوية": صياغة نظام جديد لرد الأعباء التصديرية
وأوضح ضرورة وجود تكتلات إقليمية في التصنيع والزراعة، وكذلك تشجيع الشركات الأجنبية لضخ استثماراتها في أفريقيا والاستفادة من مزايا الاتفاقيات التجارية.
جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها جمعية رجال الاعمال المصريين الأفارقة تحت عنوان ” مستقبل التجارة البينية الأفريقية بين الواقع والمأمول”.

جمعية رجال الاعمال المصريين الافارقة الشركات الاجنبية التجارة البينية الافريقية الأعباء التصديرية

اقتصاد