الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسينرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسين
وزيرا الإسكان والسياحة والآثار يتابعان موقف المشروعات المشتركة بالقاهرة التاريخيةارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة المصرية بمستهل تعاملات جلسة منتصف الأسبوعالطاقة المتجددة توفر 60% من الطاقة المُستخدمة بمحطات معالجة الصرف...وزير المالية: تحويل 28 ألف بطاقة حكومية إلكترونية إلى "ميزة"...المراكز التكنولوجية أصبحت حالياً منصات رقمية لخدمة المواطنين والمستثمرينسعر الدولار يستقر اليوم الثلاثاء 29-9-2020 مقابل الجنيه المصرىحبس مواطن 4 أيام لقتله شقيقته بعد رفضها إعداد الطعام...ضبط 20 طن أغذية مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاكتفاصيل مقتل شاب على يد ابن عمه فى الشرقية انتقاما...محطات مرتبطة بمحاكمة بديع و74 آخرين بـ"اقتحام قسم العرب".. تعرف...المتهم بقتل شقيقه فى الصف يعترف بالجريمة ويؤكد قتله بالخطأتقرير المعمل الكيميائى يحدد مصير عاطل ضبط بحوزته 300 جرام...
اقتصاد

لجنة التصدير برجال الأعمال الأفارقة: وجود برنامج قومى للتصدير ضرورة

الرأي العام

أكد كريم البرقوقي نائب رئيس لجنة التصدير بـ جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة ، بضرورة وجود برنامج قومي للتصدير، مع الاهتمام بزيادة الإنتاج الكمي الذي سيساهم في تحسين الجودة وتقليل السعر ورفع التنافسية.
وأوضح إمكانية التركيز على بعض المنتجات والخامات التي لها ميزة تنافسية في التكتلات من أجل التعاون فيما بين الدول بدلا من استيرادها من دول بعيدة.
اقرأ أيضا.. "التصديري للصناعات الكيماوية": صياغة نظام جديد لرد الأعباء التصديرية
وأوضح ضرورة وجود تكتلات إقليمية في التصنيع والزراعة، وكذلك تشجيع الشركات الأجنبية لضخ استثماراتها في أفريقيا والاستفادة من مزايا الاتفاقيات التجارية.
جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها جمعية رجال الاعمال المصريين الأفارقة تحت عنوان ” مستقبل التجارة البينية الأفريقية بين الواقع والمأمول”.

جمعية رجال الاعمال المصريين الافارقة الشركات الاجنبية التجارة البينية الافريقية الأعباء التصديرية

اقتصاد