الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسينرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسين
تامر قبودان: يطالب البرلمان بسرعة أصدار تعديلأت قانون الأحوال الشخصيةأعراض سرطان الثدينواع رئيسية للوكيميا وتختلف في الوسائل العلاجية وفي مقدار استجابتها...علامة تحذيرية في المشي قد تكشف عن الإصابة بسرطان الرئةكيف تخفض نسبة الكوليسترول المرتفعة بشكل طبيعى؟6 أطعمة يجب تجنبها لو مصاب بمرض السكرى.. تعرف عليهاالرئيسية صحة وطب ما هى أبرز الفحوصات للكشف عن...تعرف على اختبارات تشخيص أنواع معينة من السرطان قبل ظهور...
عالمي

مقتل نحو 20 مدنيا في هجمات لمسلحين بـ الكونغو الديمقراطية

الرأي العام

أعلنت مصادر أممية، اليوم الثلاثاء، مقتل حوالي 20 مدنيا في هجمات شنها مسلحون على مناطق نائية في إقليمي إيتوري وشمال كيفو في شمال شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية خلال الأيام الثلاثة الماضية.
وقال آلينجي موكوبا حاكم مقاطعة ديجوجو في إقليم إيتوري- حسبما أفادت قناة (فرانس 24) - "لقد أحصينا 11 قتيلا يومي الأحد والاثنين في 4 مناطق مختلفة".
بدوره، أكد مصدر في بعثة الأمم المتحدة في الكونغو الديمقراطية مقتل 12 شخصا في نهاية هذا الأسبوع في مقاطعة ديجوجو.
وقد نسبت السلطات هذه الهجمات إلى مسلحين من "تعاونية تنمية الكونغو" (كوديكو)، الميليشيا المتهمة بارتكاب غالبية المجازر التي شهدتها المنطقة، وينتمي عناصر هذه الميليشيا بشكل رئيسي إلى إتنية ليندو التي يعتاش غالبية أفرادها من الزراعة والذين اشتبكوا مرارا مع أفراد من إتنية هيما التي يعمل القسم الأكبر من أبنائها في التجارة وتربية المواشي.

هجمات مقتل مدنيين مسلحين الكونغو الديمقراطية

عالمي