الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الدكتور تامر قبودان يهاجم بعثة الامم المتحدة ردا على واقعة...قبودان يُحذر من أزمة كل عام دراسى ”التكدس وتأخير الكتب...من المسؤول عن انتشار عمالة الاطفال في الوطن مصر؟السيسي يتسلم أوراق اعتماد 13 سفيرًا جديدًا بالقاهرةدفاع خلية أبو تراب: المتهمون تأثروا بخطب الشيخ محمد حسان...بعثة الزمالك فى الكاميرون تخضع لمسحة طبية قبل مواجهة بطل...ضبط المتهمين بالتشاجر بالحجارة في الدقهلية بسبب خلافات بينهمضبط المتهم بإلقاء مولوتوف على شاب وطعنه على أحد المقاهي...
اقتصاد

عبد العزيز الخالدي: وزارة التجارة السعودية تدعم قطاع الأعمال بالمنطقة الشرقية

الرأي العام

أكد عبدالعزيز الخالدي، مدير عام وزارة التجارة بالمنطقة الشرقية، حرص وزارة التجارة السعودية على دعم قطاع الأعمال في المنطقة، مشيرًا إلى التزام قطاع الأعمال بمواكبة تطوير الأداء والخدمات بما يتواكب مع رؤية المملكة 2030.
وأوضح "الخالدي"، خلال لقاء الثلاثاء الشهري لقطاع الأعمال الذي نظمته غرفة الشرقية "عن بعد" أمس، أن قطاع الأعمال في المنطقة يتجاوب بسرعة مع التحديثات المستمرة التي تعتمدها الوزارة، منوهًا بالمرحلة الحالية التي تتطلب الكثير من العمل والتعاون، وتحديث وتطوير جوانب كثيرة ومتعددة، مشيرًا إلى تبوء المملكة مكانة مميزة بين دول العالم، وذلك بسبب النهضة الحديثة التي قامت بها القيادة الرشيدة حتى تسابق الدول في التطوير والتنمية.
وتحدث الخالدي خلال اللقاء، عن وكالة الأعمال التجارية التي تهدف إلى تحقيق السياسات المرسومة الخاصة بالأعمال التجارية في المملكة وتطويرها بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 بتعزيز مشاركات القطاع الخاص، مشيرًا إلى الخدمات التطويرية والإلكترونية لقطاع الأعمال بالمنطقة، مبينًا أن الوزارة تؤكد على تعزيز العلاقة مع قطاع الأعمال من خلال زيارة الشركات والمؤسسات والمبادرة بأخذ مرئياتهم حول الخدمات المقدمة والعوائق والتحديات التي تواجههم والعمل على تذليلها.
وفي سياق آخر، نظّمت غرفة الشرقية، ممثلة باللجنة المالية بالتعاون مع مؤسسة النقد العربي السعودي، ومجلس الغرف السعودية اليوم، ورشة عمل عن بُعد حول متطلبات الترخيص وآليات التنظيم الجديدة ذات الشأن بشركات التمويل.
وأوضح المتحدثون أن عدد شركات التمويل المُرخصة في المملكة بلغ نحو (40) شركة مُرخصة، مُقسمة ما بين 7 شركات للتمويل وإعادة التمويل العقاري، و 32 شركة تمويل خلاف العقاري، وشركة واحدة ذات تمويل متناهي الصغر.
واستعرض المتحدثون، التسلسل التاريخي لتنظيم الأنشطة التمويلية في المملكة كنظام البيع بالتقسيط، وإقرار نظام مراقبة شركات التمويل، ونظام التمويل العقاري، موضحين الأسباب التي دعت إلى إلغاء نظام البيع بالتقسيط، والهدف من إلغائه، إضافة إلى أبرز الإجراءات التي اتخذتها مؤسسة النقد السعودي عقب إلغاء النظام.

وزارة التجارة السعودية قطاع الأعمال غرفة الشرقية عبدالعزيز الخالدي الغرف السعودية

اقتصاد