الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
بلينكن: بدء استخدام الأصول الروسية المجمدة لتقديم المساعدات لأوكرانياسيدا: مصر الأولى عربيا إنتاجا للكهرباء من الطاقة الشمسية وطاقة...5 قرارات جمهورية هامة وتحذيرات رئاسية قوية للعالم من اتساع...ضبط عاطل لقيامه بسرقة صيدلية في القليوبيةشعبة الطاقة: مصر تنتهي من تنفيذ 80 % من محطة...الأهلي يستهل مشواره في بطولة أفريقيا للسلة BAL أمام أويلرز...هيونداي توسان تعود للسوق المصري وهذه أسعارها الجديدة.. وصلت كامقطع وإعادة ضخ المياه في محافظتي الجيزة ومطروح لأعمال الصيانةروشتة اقتصادية لنمو الاقتصاد المصري والاستفادة من مشاريع واستثمارات الدولة.....إيرادات السينما أمس.. شقو في المقدمة وأسود ملون يتذيل القائمةأسعار الأسماك اليوم الجمعة 19 أبريل 2024شعبة المخابز: وزارة التموين تدخلت لخفض سعر رغيف الخبز (فيديو)
اقتصاد

شعبة السيراميك: نعانى من ارتفاع تكلفة الإنتاج بسبب زيادة أسعار الغاز

الرأي العام

أكد شريف عفيفي، رئيس شعبة السيراميك باتحاد الصناعات، أن الفترة المقبلة تحتاج إلى إعادة النظر فى عملية تسعير الطاقة عامة، والغاز بشكل خاص على المصانع كثيفة الاستهلاك خاصة.
وأوضح "عفيفي" في تصريحات، أن الطاقة تعتبر عنصر أساسي من عناصر الإنتاج في قطاع السيراميك، لافتًا إلى أنه يجب أن يتم تحديد سعر الغاز بأقل من الحالي، حتى تستطيع الصناعة المنافسة خارجيًا ومحليًا.
اقرأ أيضا: الخوف من غرامة الـ مليون جنيه.. المدارس والجامعات ترد 25% من مصروفات الباص
وأضاف رئيس شعبة السيراميك باتحاد الصناعات، أن الصناعات كثيفة الاستهلاك للطاقة تعانى من ارتفاع التكلفة الإنتاجية بسبب عنصر الطاقة الذي يعتبر أساسيا ضمن مستلزمات الإنتاج.
وطالب بإعادة النظر فى تسعير الغاز الطبيعى للأسعار العالمية التي تتراوح من 2.5 إلى 3 دولارات لكل مليون وحدة حرارية، لافتا إلى أنه من الممكن وضع معادلة عادلة لتسعير الغاز للقطاع الصناعى، وذلك عن طريق ربطه بالسعر العالمى ارتفاعا وهبوطا للحفاظ على مصلحة الطرفين، وأن يتم احتساب السعر شهريا طبقا لأسعار السوق وآليات الطلب والعرض.

مصانع السراميك شعبة السيراميك الغاز للمصانع اقتصاد ارتفاع الطاقة

اقتصاد