الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
وزير الري يتابع مع اليونسكو ترميم مقتنيات الوزارة وإنشاء متحف...سعر الخضراوات والفاكهة في سوق العبور للجملة اليومرسالة برلمانية شديدة اللهجة لوزير الخارجية البريطانى بشأن إسرائيلموعد إعادة مسلسل المعلم لـ مصطفى شعبان الحلقة 18مشاهدة بث مباشر مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني يلا شوت اليوم...تويتر اليوم Al-Ittihad.. بث مباشر مباراة الاتحاد والفيحاء مشاهدة دون...تراجع في أسعار الخضروات بسوق العبور اليوم الجمعة 29-3-2024خطوات التقديم علي وظائف شركة أكسيد Xceed..برواتب مجازيةمواعيد عرض مسلسل محارب الحلقة 19 على قناة cbc في...موعد أذان المغرب في المنيا اليوم الجمعة 29 مارس 2024المرأة فقط.. سعاد صالح: هناك شهادة لا تقبل من الرجلموعد مباراة الزمالك ضد فيوتشر في الكونفيدرالية
عالمي

إطلاق نار واشتباكات بين متظاهرين في عاصمة قرغيزستان

الرأي العام

أفادت وسائل إعلام بسماع دوي إطلاق الرصاص في الميدان المركزي وسط العاصمة القرغيزية بيشكيك، على خلفية اندلاع اشتباكات بين مجموعتين من المتظاهرين.
اقرأ أيضًا | إقالة رئيس وزراء قرغيزستان وأعضاء بالحكومة
وأعلن رئيس قرغيزستان، سورونباي جينبيكوف، اليوم الجمعة، فرض حالة الطوارئ في العاصمة بيشيك ونشر قوات الجيش لفرض الأمن بالمدينة.
وبحسب وكالة "سبوتنيك-قيرجيزستان" الروسية، فإن القرار جاء تزامنًا مع الوضع المتأزم وحالات العنف وتهديد حياة الأبرياء في المدينة بسبب الاحتجاجات التي تسببت في حالة من الفوضى.
ومن المقرر أن تستمر حالة الطوارئ في البلاد بدءًا من الساعة السابعة من مساء اليوم وحتى الساعة الثامنة صباح يوم 21 أكتوبر الجاري.
وكان المكتب الصحفي للرئاسة القرغيزية أعلن اليوم الجمعة، أن الرئيس سورونباي جينبيكوف وقع مرسوما بإقالة رئيس الوزراء كوباتبيك بورونوف وغيره من أعضاء الحكومة.
وأعلن رئيس قرغيزستان، سورونباي جينبيكوف، اليوم الجمعة، عزمه تقديم استقالته، في وقت أغلقت حدود البلاد وسط الاضطرابات التي أطاحت بالحكومة، واستيلاء محتجون على مقر السلطة.
وأكدت السلطات إصابة أكثر من 1000 شخص خلال أعمال الشغب التي اندلعت في العاصمة بيشكيك في الأيام الماضية.
وقالت الناطقة باسم الرئاسة، تولجوناي ستامالييفا، أمس إن الرئيس جينبيكوف، بحث مسألة عزله من منصبه مع الرئيس الجديد للبرلمان ميقيتبيك عبديلضايف.
وشددت على أن جينبيكوف "أشار إلى أن أهم مهمة له الآن هي إعادة الوضع إلى المجرى القانوني، ومن ثم فهو مستعد لبحث كافة القضايا التي ظهرت في البلاد بسبب الوضع الراهن".

قيرجيزستان رئيس قرغيزستان بيشيك بوت الالام

عالمي