الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسينرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسين
تامر قبودان: عن قضية الفساد الكبرى بوزارة الصحة التسجيلأت...تامر قبودا:يهاجم وزير قطاع الأعمال العام.. ويخاطب رئيس الوزراء: شوف...تامر قبودان : بعض الوزراء يمثلون عبئا على الدولة ويجب...القانون يجيز بدء إجراءات التخليص الجمركى قبل وصول البضائع.. اعرف...276 قتيلاً.. حصيلة قتلى أعمال العنف بجنوب أفريقيارئيس الأساقفة عن ثورة ٢٣ يوليو: ستظل حاضرة في وجدان...تامر قبودان: يطالب بتشديد الرقابة على المستشفيات الخاصة:يوجد تجاوزات فى...تامر قبودان يهاجم وزير البترول : شركات الغاز «حرامية بيضربوا...
اقتصاد

ارتفاع المطلوبات من الحكومة لـ3.234 تريليون جنيه في يونيو الماضي

البنك المركزي
البنك المركزي

 


ارتفع صافي المطلوبات من الحكومة ضمن الائتمان المحلي للبنوك بنهاية يونيو الماضي إلي 3.234 تريليون جنيه مقابل 3.1 تريليون جنيه في مايو السابق ومقارنة بـ 3.2 تريليون جنيه في إبريل من نفس العام.
قال تقرير صادر عن البنك المركزي المصري إن إجمالي الأوراق المالية ضمن المطلوبات من الحكومة بلغت 3.2 تيليون جنيه مقابل 3.24 تريليون جنيه في مايو السابق ومقارنة بـ3.2 تريليون جنيه في إبريل السابق.اقرأ أيضا:
البنك المركزي يؤسس شركة إيجي كاش لنقل الأموال والحلول التكنولوجية للمعاملات النقدية


ووصل الإقراض والخصم ضمن المطلوبات من الحكومة نحو 835.9 ميار جنيه في يونيو الماضي ماقبل 737.9751 مليار جنيه في مايو من نفس العام ومقارنة بـ 721.84 مليار جنيه في إبريل 2020.
وبلغت الودائع ضمن الائتمان المحلي نحو 801.8 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضي مقابل916.8 مليار جنيه في مايو 2020 ومقارنة بـ 811.8 مليار جنيه في إبريل 2020.

وأعلن البنك المركزي المصري عن تأسيس وإطلاق شركة "إيجي كاش للحلول التكنولوجية للمعاملات النقدية" المتخصصة في تقديم الخدمات المتعلقة بتداول النقد خاصة نقل الأموال وتغذية الصرافات الآلية، وفقا لأحدث النظم التكنولوجية للمراقبة والإدارة عالميا وستقوم بتغطية جميع أنحاء الجمهورية خاصة في الأقاليم والمحافظات والمناطق النائية.

ويساهم البنك المركزي في رأس مال الشركة الجديدة بحصة تصل إلى 35 في المائة، بينما تمتلك بنوك، الأهلي ، مصر والقاهرة وجهات أخرى الحصة المتبقية.

ووقعت الشركة الاسبوع الماضي عقدا لنقل الأموال مع البنك الأهلي المصري، بحضور يحيي أبو الفتوح نائب رئيس البنك وحسام الحجار رئيس مجموعة الدعم الفني والإداري بالبنك الأهلي، ومن الشركة اللواء هاني عمر رئيس مجلس الإدارة واللواء جمال أبو إسماعيل المدير التنفيذي للشركة، وينتظر توقيع عقدا مع بنك مصر الاسبوع المقبل.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة إيجي كاش للحلول التكنولوجية للمعاملات النقدية، إن تأسيس الشركة يأتي في إطار التطوير الشامل الذي يقوم بتنفيذه البنك المركزي للجهاز المصرفي ، ليس فقط على صعيد الأعمال والأنشطة المصرفية، بل يمتد إلى كافة الأنشطة المرتبطة ومنها عمليات نقل الأموال بوسائل تكنولوجية أكثر أمانا والتي تسهل الوصول إلى كافة شرائح الشعب المصري في مختلف مناطق الجمهورية بما يخدم هدف رئيسي للبنك المركزي وهو تحقيق الشمول المالي.

وأضاف أن "إيجي كاش" ستعمل وفق أحدث وأفضل التكنولوجيات والمعايير الدولية المعمول بها في مجال نقل الأموال عالميا، حيث ستكون مجهزة بأحدث تكنولوجيا الأمان والكفاءة ضد أي محاولات لعمليات السطو، مشيرا إلى أن العربات ستكون مصفحة ومجهزة الكترونيا ومتصلة بأحدث أجهزة إتصال بغرفة عمليات لحظية وكاميرات مراقبة لتتبع خط سيرها من لحظة خروجها وحتى وصولها، كما أن سيارات النقل التي سيتم استخدامها ستكون مجهزة بتقنية فنية عالية تتيح عملية الإتلاف الذاتي للأموال بداخلها من خلال تقنية (IBNS ) والتي يتم تشغيلها فورا في حالات السطو.


 

 

نقل الاموال مال واعمال شركة ايجي كاش المطلوبات من الحكومة البنك المركزي المصري اخبار مصر

اقتصاد