الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تفاصيل بوابة الاستثمار الأجنبي لوزارة الإسكان.. وطريقة التسجيل بهافوز الدكتور محمد حساني بعضوية مجلس إدارة وكالة الدواء الأفريقية«البترول» تهدي جهاز أشعة مقطعية للمستشفى الجامعي في الإسكندريةبعد انتشار خليه يعفن .. أهم الأسئلة حول حملة...بوريل: خطر التصعيد مازال قائما بين إيران وإسرائيلخبير علاقات دولية: لقاء وزير الخارجية مع نظيره الأيرلندي يعكس...انطلاق فعاليات مؤتمر الذكاء الاصطناعي التوليدي وأثره على الملكية الفكريةبوريل يدعو إلى خفض التوترات وتهدئة التصعيد بين إيران وإسرائيل5 قواعد للسماح للقطاع الخاص ببيع الكهرباءخلال 48 ساعة.. الداخلية تضبط قضايا غسيل أموال بقيمة مليار...ضربة قوية للتجار.. كيف أثرت حملة مقاطعة الأسماك على الأسواق...تفاصيل إطلاق قافلة طبية مجانية بسيدي حنيش وأبو مرقيق بمطروح...
عالمي

بعد إعلان الهدنة بين أرمينيا وأذربيجان.. إقليم كاراباخ يكشف الوضع الحالي

إقليم كاراباخ يكشف الوضع الحالي بعد إعلان الهدنة
إقليم كاراباخ يكشف الوضع الحالي بعد إعلان الهدنة

أعلن إقليم كاراباخ، اليوم الأحد، أن الوضع مستقر ولكن الهدنة لا تزال هشة.
وقبل قليل، أعلنت وزارة الخارجية الأذربيجانية، اليوم الأحد، عن قيام القوات الأرمينية بعمليات قصف استهدفت إقليم كاراباخ خلال الليل. وقالت الخارجية الأذربيجانية، إن القصف أسفر عن مقتل 7 أشخاص.
ومن المفترض أنه قد تم إبرام اتفاق إنساني في خط الاتصال بين آرتساخ وأذربيجان، وتم التوصل إلى اتفاق في موسكو نتيجة الاجتماع بين وزيري خارجية أرمينيا وأذربيجان بوساطة وزير الخارجية الروسي.
وفقًا للبيان المشترك لوزراء خارجية جمهورية أرمينيا والاتحاد الروسي وجمهورية أذربيجان، فإن وقف إطلاق النار دخل حيز التنفيذ في 10 أكتوبر بهدف تبادل الأسرى وجثث الضحايا بوساطة اللجنة الدولية للصليب الأحمر وسيتم زيادة توضيح تفاصيل وقف إطلاق النار وتبدأ جمهورية أرمينيا وجمهورية أذربيجان مفاوضات أساسية للتوصل إلى تسوية سلمية بوساطة الرؤساء المشاركين لمجموعة مينسك التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا ويؤكد الجانبان أن شكل عملية التفاوض لن يتغير.
وفي 9 أكتوبر دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وزيري وزير الخارجية الأرميني والأذربيجاني إلى موسكو لمناقشة قضية وقف إطلاق النار الإنساني على خط التماس بين آرتساخ وأذربيجان - حتى يتمكن الجانبان من تبادل جثث الضحايا والأسرى وتجري المفاوضات بين وزير الخارجية الأرميني والأذربيجاني بوساطة وزير الخارجية الروسي.

كاراباخ الهدنة بين أرمينيا وأذربيجان القوات الأرمينية ارمينيا واذربيجان اخبار العالم إقليم كاراباخ

عالمي