الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسينرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسين
برلماني: تفعيل عقوبات قانون ”السايس” تقضي على المواقف العشوائيةنائب يطالب بالتوسع في إنشاء مراكز زراعة الكلىالنائب محمد عبد العزيز يتقدم بطلب إحاطة بشأن تفاقم أزمة...5 رسائل من رئيس البرلمان عقب الموافقة على الموازنة العامة...ضم داليا الأتربي لمجموعة تفعيل العضوية بحزب الحركة الوطنيةبرلماني يطالب الصحة بمراقبة مراكز علاج الاضطرابات النفسية”التجمع”: زيادة نسبة الإيرادات يتطلب إصلاح السياسة الضريبية والتشريعات المرتبطةتعرف على إجراءات إقرار قانون فصل الإخوان«العلاقات المصرية الروسية وتأثيرها على الشرق الأوسط» جديد دار العربيهبوط حاد في أسعار مكونات أجهزة الكمبيوتر بعد قرار تثبيت...«الحركة الوطنية» بالدقهلية يدشن مكاتب للخدمات الجماهيرية بدون مقابلالعلاقات تطورت في عهد السيسي.. مصر والسعودية موقف موحد تجاه...
محافظات

الانتهاء من إنشاء 84 عمارة سكنية فى ”رفح الجديدة”

اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء - صورة أرشيفية
اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء - صورة أرشيفية

 

أكد اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اهتمام القيادة السياسية بأهالى المحافظة بصفة عامة، وأهالى مركز ومدينة رفح بصفة خاصة.

 

 

وأشار، خلال لقائه بأهالى رفح، إلى الانتهاء من إنشاء 84 عمارة سكنية فى مدينة رفح الجديدة بالمرحلة الأولى، تمهيدًا لتسليمها للمواطنين وفقًا لضوابط الإسكان الاجتماعى، على أن تكون الأولوية الأولى لأبناء رفح من المقيمين فى تجمعات خارج المحافظة، ثم المقيمين فى تجمعات داخل المحافظة. ولفت إلى أن مدينة رفح الجديدة تقع بالقرب من قرية الوفاق وعلى بعد حوالى 7 كيلومترات من الحدود الدولية، وتتكون فى مجملها من 626 عمارة سكنية تتكون كل عمارة من دور أرضى و3 طوابق علوية بإجمالى 10016 وحدة، و400 بيت بدوى على مساحة 200 متر لكل بيت، علاوة على منطقة خدمات مركزية.

 

 

وأضاف أن المرحلة الأولى المقرر افتتاحها تضم 84 عمارة سكنية- عبارة عن دور أرضى و3 طوابق علوية لكل عمارة- بإجمالى 1344 وحدة سكنية، مجاورة سكنية تضم 200 بيت بدوى، ومنطقة خدمات مركزية، وأخرى فرعية عبارة عن مستشفى، مسجد، دار مناسبات، نقطة شرطة، مطافئ، بريد، سنترال، مخبز، محطة أتوبيسات مركزية، سوق تجارية، مجمع مدارس، وخدمات فرعية.

 

 

وأوضح أنه سيتم دعم الأنشطة الخاصة بأهالى رفح، وفى مقدمتها الزراعة وباقى الأنشطة التى تتميز بها، علاوة على توفير كافة الخدمات والمرافق اللازمة لهم، وأن مجلس مدينة رفح سيكون فى طليعة الجهات الخدمية المنقولة للمدينة الجديدة حتى يتمكن من مباشرة عمله هناك وخدمة المواطنين.

 

 

وأعلن تخصيص 50% من التجمعات التنموية بمنطقة وسط سيناء لأبناء مدينتى رفح والشيخ زويد.

 

محافظات