الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الدكتور تامر قبودان يهاجم بعثة الامم المتحدة ردا على واقعة...قبودان يُحذر من أزمة كل عام دراسى ”التكدس وتأخير الكتب...من المسؤول عن انتشار عمالة الاطفال في الوطن مصر؟السيسي يتسلم أوراق اعتماد 13 سفيرًا جديدًا بالقاهرةدفاع خلية أبو تراب: المتهمون تأثروا بخطب الشيخ محمد حسان...بعثة الزمالك فى الكاميرون تخضع لمسحة طبية قبل مواجهة بطل...ضبط المتهمين بالتشاجر بالحجارة في الدقهلية بسبب خلافات بينهمضبط المتهم بإلقاء مولوتوف على شاب وطعنه على أحد المقاهي...
عالمي

بعد تفجير أمس.. الصومال يعلن مقتل 35 عنصرًا إرهابيًا

حركة الشباب
حركة الشباب

أدانت الحكومة الصومالية، السبت، بشدة التفجير الإرهابي الذي استهدف في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، شيوخ عشائر بإقليم هيران في ولاية هيرشبيلي، بوسط الصومال.

 

وقال بيان صادر من وزارة الداخلية الصومالية، إن العناصر الإرهابية زرعت على حافة الجادة في المناطق الفاصلة بين مدينتي "بولوبردي"، و"بلدوين"، لغمًا أرضيًا، مما أسفر عن سقوط ثلاثة قتلى من وجهاء الأعيان، ومدني آخر.

 

وأشار البيان إلى أن هذا العمل الوحشي مؤامرة ومخطط تمارسه الخلايا الإرهابية ضد شيوخ العشائر، والسكان المحليين ككل، مشددًا على أن الوجهاء كانوا يتوسطون من أجل إفراج معتقلين لدى العدو الإرهابي في قرى تابعة لإقليم هيران.

 

وتعتزم الحكومة الصومالية على تصفية المتمردين الذين يعانون من ضعف شديد في قتالهم اليائيس أمام القوات المسلحة، في جنوب ووسط الصومال.

تفكيك شبكة إرهابية تخطط لتنفيذ أعمال إرهابية

وفي سياق آخر تمكنت قوات الأمن الصومالية قبل قليل في العاصمة مقديشو من تفكيك شبكة إرهابية تخطط لتنفيذ أعمال إرهابية واعتقال عناصر متشددة تقود توك توك كانت بحوزتها مواد متفجرة وأسلحة.

 

وأوضح مسؤول أمني أن هذه العناصر الإرهابية بحوزتها أسلحة كانت تستعد لتنفيذ مخطط إرهابي خطير يستهدف استقرار والأمن العاصمة "مقديشو"بحسب ما ذكرت لوكالة الأنباء الصومالية.

مقتل 35 عنصرًا من مليشيات الإرهابية

وأعلن الجيش الصومالي، عن مقتل 35 عنصرًا من المليشيات الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة في عملية عسكرية جرت بمناطق تابعة لإقليم هيران بولاية هيرشبيلي الإقليمية بوسط الصومال.

 

وجرت العملية في منطقة "أبوري" على بعد 25 كم من شرق مدينة "بولو بردي"، حيث تعرضت الخلايا الإرهابية لضربات موجعة.

 

وأشار بيان صادر من وزارة الإعلام إلى أن القوات المسلحة الصومالية تمكنت من تصفية 150 متشددًا من إرهابيي مليشيات الشباب خلال العمليات في الأسابيع الماضية.

 

كما دعا البيان المتطرفين إلى الاستسلام للحكومة الصومالية.

جريدة الراي العام

عالمي