الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
حالة الطقس اليوم الثلاثاء 27 - 02 - 2024 في...قبل العيد الكبير.. وزير التعليم يعلن مواعيد امتحانات الثانوية العامةبيلينجهام في الصدارة.. ترتيب هدافي الدوري الإسباني بعد نهاية مباريات...آيفون جبار.. سعر Iphone 14 Pro Max في السعوديةضبط مركز تعبئة سكر بالبحيرة لتصرفة في 230طن بالسوق السوداءتركي آل الشيخ يعلن مفاجآت جديدة بنهائي كأس مصر وظهور...دعاء دخول رمضان.. «المفتي» يوضح ماذا قال النبي عند رؤية...حركة فتح: حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني هو حق مشروع...عاجل - صفقة تبادل الأسرى.. إفراج الاحتلال عن 400 أسير...الرئيس الفرنسي: سكان غزة بحاجة إلى مساعدات إنسانية كبيرةاستعد لقوة الصحة: عصائر طبيعية لتعزيز المناعةمصرع أربعيني سقطت عليه واجهة منزله بـ مدينة المنيا الجديدة
محافظات

”القرية المنتجة وتحقيق الاكتفاء الذاتي” حلقات نقاشية للنيل للإعلام بالوادي الجديد

حلقات نقاشية بقرى بولاق
حلقات نقاشية بقرى بولاق

نظم مركز النيل للإعلام بالوادي الجديد، على مدار يومين حلقة نقاشية بمقر الوحدة المحلية لقرى بولاق، وذلك في إطار حملة دعم الصناعة المحلية تحت شعار (مستقبل ولادنا في منتج بلدنا) التي أطلقها قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات وبالتنسيق مع البنك الزراعي بالوادي الجديد وإدارة مشرروعك بالوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة.

شارك فيها جمهور متنوع من المزارعين وأصحاب المشروعات الزراعية والحيوانية والحرفية وربات المنازل وبحضور محمد عبد التواب رئيس الوحدة المحلية لقرية بولاق.

افتتح اللقاء جريس شنودة الإعلامي بمركز النيل، موضحًا أهداف الحملة مؤكدًا أهمية زيادة الإنتاج المحلي وخاصة بالقرى من خلال إقامة المشروعات المختلفة وانعكاسه على انخفاض الأسعار وتنمية الاقتصاد وتوفير فرص العمل

ومن جانبه قال عبد الجابر إبراهيم رئيس قطاع البنك الزراعي بالوادي الجديد، إن الخدمات والقروض التي يقدمها البنك الزراعي ليس فقط في مجال الزراعة ولكن تمتد إلى شراء المعدات والميكنات ومشروعات الطاقة الشمسية وتصنيع المنتجات الزراعية.

كما أشار إلى أهمية الزراعة باعتبارها أهم مكونات الاقتصاد في مصر وعلى مستوى العالم.

وفي ذات السياق تحدث خالد عبد الرحمن مدير إدارة التجزئة المصرفية بالبنك الزراعي عن مشروع باب رزق الذي يموله البنك لدعم الصناعات الحرفية والبيئة والمشروعات الداجنة وتصنيع البلح، موضحًا إجراءات الحصول عليه وقيمة التمويل ونسبة الفائدة وطرق السداد بالإضافة إلى قروض دعم المحاصيل الزراعية ومشروعات الطاقة الشمسية.

كما أوضح أحمد نصر مدير البنك الزراعي فرع بولاق قيمة القروض التي تم منحها للمواطنين بالقرية بمشروع باب رزق مؤكدًا سهولة الإجراءات وسرعة الصرف.

وفي سياق متصل تحدث ماجد خلف مدير ادارة مشروعك بالوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة حول أهداف البرنامج ومن أهمها توفير فرص العمل للشباب وخاصة بالقرى والنجوع للحد من الهجرة الداخلية من القرية إلى المدينة بحثًا عن العمل.

وشرح بالتفصيل خطوات الحصول على القروض والمستندات المطلوبة، مؤكدًا سهولة ويسر الإجراءات. كما أوضح دور برنامج مشروعك في استخراج الرخصة المؤقتة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وعمل دراسات الجدوى للمشروعات المختلفة ومساعدة العميل على تسويق المنتج.

ومن جانبها قالت دعاء سعد مدير مركز النيل للإعلام بالوادي الجديد، إن المشاركين أوصوا بضرورة تعيين مندوب لبرنامج مشروعك بالوحدة المحلية ببولاق لتسهيل الاجراءات على المواطنين وضرورة الإعلان بشكل أوسع عن خدمات البنك الزراعي.

 

الوادي الجديد

محافظات