الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
هل يلغى الكبير أوي 8 بسبب الحريق؟الدوري المصري، الأهلي يتقدم على بلدية المحلة بثنائية بعد 30...القاهرة الإخبارية : تدمير دبابة للاحتلال من نوع ميركافا بحي...دي بروين يدرس الرحيل عن مانشستر سيتيبالصور.. تشييع جثمان الشاعر بخيت بيومي بمسقط رأسه في الدقهليةلاعبة طائرة الأهلي: التتويج بالسوبر مجرد بداية وهدفنا إسعاد الجماهيرجمعية الإغاثة بغزة: الوضع الإنساني في القطاع كارثي والأغلبية تعاني...مواعيد القطارات في شهر رمضان 2024.. تعديلات بالجملةالسفيرة الأمريكية بالقاهرة تزور جناح جامعة النيل في معرض EDUGATE...قطر تحذر من الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى مع اقتراب شهر...أحمد عمر هاشم: رئيس الجمهورية والإمام الأكبر دائما في نصرة...الحماية المدنية تسيطر على حريق مزرعة برتقال في قويسنا بالمنوفية
عالمي

ظهور حطام طائرة ”أميليا إيرهارت”، بعد 90 سنة في قاع المحيط (فيديو)

أميليا إيرهارت وطائرتها المفقودة
أميليا إيرهارت وطائرتها المفقودة

بعد مرور ما يزيد على 90 عاما على اختفائها، أكد ضابط مخابرات سابق بسلاح الجو الأمريكي أنه تم العثور على حطام طائرة أميليا إيرهارت التي اختفت في قاع المحيط الهادئ، والتي تعد أشهر إنسان مفقود في أمريكا.

وقال روميو الرئيس التنفيذي لشركة الاستكشاف الخاصة (ديب سي فيجن) إنه "طالما أنها مفقودة، سيكون هناك دائمًا شخص ما يبحث عنها".

في قاع المحيط على عمق 5000 متر

وتم استخدام بيانات السونار من "طائرة بدون طيار في أعماق البحار"، على أمل حل لغز عمره 87 عامًا، حيث يعتقد المستكشف روميو أن "حطام طائرة إيرهارت، يقع في قاع المحيط على عمق أكثر من 5000 متر تحت السطح".

وصارت إيرهارت، وهي طيارة أمريكية، أول امرأة وثاني شخص على الإطلاق يطير بمفرده وبدون توقف عبر المحيط الأطلسي في عام 1932.

طائرة "لوكهيد موديل 10-إي إلكترا"

وأوضح روميو أن الصور أظهرت ما يبدو أنها طائرة تتطابق مع حجم طائرة "لوكهيد موديل 10-إي إلكترا" التابعة لإيرهارت، كما تظهر الصور سمة مميزة للطائرة وهي "مثبتاتها الرأسية المزدوجة على الذيل".

 

ويعتقد روميو أن "وقود إيرهارت، نفد وهبطت الطائرة على سطح المحيط وغرقت إلى القاع".

 

طائرة

عالمي