الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
مخزن بدون ترخيص وراء حريق العتبة.. والقبض على صاحبهقائد فى الجيش الإسرائيلى: ملتزمون بتغيير الواقع الأمنى فى الشمالالأونروا: 9 من كل 10 فلسطينيين في غزة نزحوا قسراالجيش الإسرائيلي يعلن قصف جديد بغزة يسفر عن مقتل 100...الليلة.. المطرب أبو الليف في ضيافة ياسمين عز في برنامج...اللعب مع العيال يحتل المركز الثالث في شباك التذاكرمصرع شخص وإصابة آخر في انهيار منزل بإمبابةقانون التصالح في مخالفات البناء، 5 حالات تؤدي إلى رفض...حركة السفن والبضائع في موانئ البحر الأحمرمصرع 6 أشخاص وإصابة 21 آخرين في تصادم أتوبيس وتريلا...ملايين تتحول إلى كوم رماد.. الباعة يحاولون إنقاذ ما تبقى...خارجية إيطاليا: روما عينت سفيرًا في سوريا لتسليط الضوء على...
عالمي

ظهور حطام طائرة ”أميليا إيرهارت”، بعد 90 سنة في قاع المحيط (فيديو)

أميليا إيرهارت وطائرتها المفقودة
أميليا إيرهارت وطائرتها المفقودة

بعد مرور ما يزيد على 90 عاما على اختفائها، أكد ضابط مخابرات سابق بسلاح الجو الأمريكي أنه تم العثور على حطام طائرة أميليا إيرهارت التي اختفت في قاع المحيط الهادئ، والتي تعد أشهر إنسان مفقود في أمريكا.

وقال روميو الرئيس التنفيذي لشركة الاستكشاف الخاصة (ديب سي فيجن) إنه "طالما أنها مفقودة، سيكون هناك دائمًا شخص ما يبحث عنها".

في قاع المحيط على عمق 5000 متر

وتم استخدام بيانات السونار من "طائرة بدون طيار في أعماق البحار"، على أمل حل لغز عمره 87 عامًا، حيث يعتقد المستكشف روميو أن "حطام طائرة إيرهارت، يقع في قاع المحيط على عمق أكثر من 5000 متر تحت السطح".

وصارت إيرهارت، وهي طيارة أمريكية، أول امرأة وثاني شخص على الإطلاق يطير بمفرده وبدون توقف عبر المحيط الأطلسي في عام 1932.

طائرة "لوكهيد موديل 10-إي إلكترا"

وأوضح روميو أن الصور أظهرت ما يبدو أنها طائرة تتطابق مع حجم طائرة "لوكهيد موديل 10-إي إلكترا" التابعة لإيرهارت، كما تظهر الصور سمة مميزة للطائرة وهي "مثبتاتها الرأسية المزدوجة على الذيل".

 

ويعتقد روميو أن "وقود إيرهارت، نفد وهبطت الطائرة على سطح المحيط وغرقت إلى القاع".

 

طائرة

عالمي