الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
دي بروين يدرس الرحيل عن مانشستر سيتيبالصور.. تشييع جثمان الشاعر بخيت بيومي بمسقط رأسه في الدقهليةلاعبة طائرة الأهلي: التتويج بالسوبر مجرد بداية وهدفنا إسعاد الجماهيرجمعية الإغاثة بغزة: الوضع الإنساني في القطاع كارثي والأغلبية تعاني...مواعيد القطارات في شهر رمضان 2024.. تعديلات بالجملةالسفيرة الأمريكية بالقاهرة تزور جناح جامعة النيل في معرض EDUGATE...قطر تحذر من الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى مع اقتراب شهر...أحمد عمر هاشم: رئيس الجمهورية والإمام الأكبر دائما في نصرة...الحماية المدنية تسيطر على حريق مزرعة برتقال في قويسنا بالمنوفيةموعد صرف مرتبات ومعاشات شهر مارس 2024عقوبات عديدة في انتظار تشيلسي، اعرف التفاصيلكرة اليد، منتخب الشباب يواصل استعداداته لدورة الألعاب الأفريقية
اقتصاد

الرقابة على الصادرات تستقبل الملحق الاقتصادي بالسفارة اللبنانية لبحث التعاون الثنائي المشترك

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبلت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات الملحق الاقتصادي بـالسفارة اللبنانية بفرع الهيئة بالإسكندرية.

استقبل المهندس هشام مشهور رئيس الإدارة المركزية لفرع الهيئة بالإسكندرية، نور العطوى الملحق الاقتصادي بالسفارة اللبنانية في القاهرة وبحضور الدكتور: أحمد القرنشاوى رئيس الإدارة المركزية للجمارك الإسكندرية ومدير عام أمن هيئة الميناء.

حيث تأتى هذه الزيارة من أجل تعزيز التعاون الثنائي والتبادل التجاري بين جمهورية مصر العربية ولبنان الشقيقة.

وتعتبر الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات هي أول هيئة حكومية مصرية معتمدة تسجل في نظام سابر السعودي وتمنح شهادة تقيم المطابقة طبقًا للمواصفة الدولية 17065:ISO/IEC.

 

خدمات البوابة الإلكترونية للهيئة

وطبقا لتصريحات سابقة لرئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات المهندس عصام النجار أكد أن هيئة الصادرات والواردات، تعمل على تفعيل جميع خدمات البوابة الإلكترونية للهيئة وبدء تفعيل خدمة تسجيل نتائج العينات. لافتا إلى أن هذا سوف يشمل عددا من الخدمات وجارى تفعيل باقي خدمات الهيئة الخاصة مثل خدمة تسجيل منتجي ومالكي العلامات التجارية والشطب بناء على طلب المستورد واسترداد التأمين سجل المستوردين والقيد وإعادة القيد في سجل المصدرين، إلى جانب كم كبير من الخدمات المقدمة بهدف التيسير على المتعاملين على مدار الساعة وتحويلها من خدمات تقليدية إلى خدمات إلكترونية، مؤكدا على التواصل الدائم مع العملاء من خلال الخط الساخن أو صفحة الهيئة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وأشار إلى تحديث وتطوير منظومة المعامل الخاصة بالهيئة لتتماشى مع خطة التنمية المستدامة 2030، ومن منطلق حرص الهيئة على متابعة الرسائل المعروضة عليها وتقليل زمن الإفراج عن الرسائل داخل موانئ الجمهورية.

منظومة معامل واعتماد دولي متكاملة

وقال المهندس عصام النجار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، إن الهيئة تُعد إحدى الجهات الحكومية الرائدة بالدولة التي تمتلك منظومة معامل واعتماد دولي متكاملة في جميع مجالات نظم تقييم المطابقة الدولية، وذلك باعتمادها الدولي كجهة مانحة لشهادات المطابقة للمنتجات الصناعية وفقا لنظام الأيزو ISO 17065، واعتمادها الدولي في تنافسية المعامل وإجراء الاختبارات والمعايرة المعملية وفقا للأيزو ISO 17025 لقرابة 2000 مجال اختبار في 300 معمل متطور بفروع الهيئة المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية وكذلك اعتمادها الدولي كجهة فحص وتفتيش معتمدة دوليا وفقا لنظام الأيزو ISO 17020 فضلا عن منظومة إدارة الجودة وفقا لنظام الأيزو ISO 9001.

 

الهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات الصادرات والواردات الصناعة

اقتصاد