الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
هل يلغى الكبير أوي 8 بسبب الحريق؟الدوري المصري، الأهلي يتقدم على بلدية المحلة بثنائية بعد 30...القاهرة الإخبارية : تدمير دبابة للاحتلال من نوع ميركافا بحي...دي بروين يدرس الرحيل عن مانشستر سيتيبالصور.. تشييع جثمان الشاعر بخيت بيومي بمسقط رأسه في الدقهليةلاعبة طائرة الأهلي: التتويج بالسوبر مجرد بداية وهدفنا إسعاد الجماهيرجمعية الإغاثة بغزة: الوضع الإنساني في القطاع كارثي والأغلبية تعاني...مواعيد القطارات في شهر رمضان 2024.. تعديلات بالجملةالسفيرة الأمريكية بالقاهرة تزور جناح جامعة النيل في معرض EDUGATE...قطر تحذر من الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى مع اقتراب شهر...أحمد عمر هاشم: رئيس الجمهورية والإمام الأكبر دائما في نصرة...الحماية المدنية تسيطر على حريق مزرعة برتقال في قويسنا بالمنوفية
محافظات

محافظ قنا: دعم مشروعات الأمن الغذائي بـ25 ألف كتكوت للتسمين

جانب من الجولة
جانب من الجولة

قال اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، إن مشروعات الأمن الغذائي استقبلت اليوم الجمعة، 25 ألف كتكوت جديد، بهدف تسمينها في محطات التسمين والتربية، استعدادا لطرحها بالأسواق في أسعار مخفضة وتنافسية.

جانب من الجولة

 

مشروعات الأمن الغذائي في قنا

 

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لمشروعات الأمن الغذائي، تابع خلالها الداودي سير العمل، رافقه خلالها محمد صلاح أبو كريشة، السكرتير العام المساعد للمحافظة، والدكتور إبراهيم يوسف، مدير عام الطب البيطري بقنا، وأشرف محمد الطيب مدير إدارة المشروعات بالمحافظة.

جانب من الجولة

وشملت الجولة المرور على محطة الألبان رقم 1، وعنابر تسمين الدواجن والمجزر الآلي، واطمأن محافظ قنا على توافر جميع مستلزمات الإنتاج التي تخص رؤوس الماشية، ومكونات الأعلاف والأدوية، موجهًا بضرورة الاهتمام بالرعاية البيطرية، للحفاظ على الماشية من الإصابات بالأمراض المعدية، وتحقيق معدلات الصحة والنشاط للحيوان، بما يضمن الوصول إلى معدلات إنتاج عالية الجودة.

جانب من الجولة

وتفقد محافظ قنا، مشروع الصوبات الزراعية، التي يتم زراعتها بمختلف أنواع الخضروات (طماطم شيرى - طماطم بلدي - خيار - فلفل حار - فلفل رومي - فلفل ألوان - باذنجان أبيض وأسود)، وتتم زراعتها بنظام الري الحديث باستخدام سماد عضوي نقي، لحماية البيئة من التلوث والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

جانب من الجولة

وحث الداودي العاملين بمنطقة المشروعات، إلى ضرورة بذل مزيد من الجهد، والعمل بروح الفريق، للحفاظ على تلك المقدرات كونها أصول تؤول ملكيتها إلى أبناء المحافظة.

قنا أهل مصر اللواء أشرف الداودي مشروعات الأمن الغذائى

محافظات