الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
هل يلغى الكبير أوي 8 بسبب الحريق؟الدوري المصري، الأهلي يتقدم على بلدية المحلة بثنائية بعد 30...القاهرة الإخبارية : تدمير دبابة للاحتلال من نوع ميركافا بحي...دي بروين يدرس الرحيل عن مانشستر سيتيبالصور.. تشييع جثمان الشاعر بخيت بيومي بمسقط رأسه في الدقهليةلاعبة طائرة الأهلي: التتويج بالسوبر مجرد بداية وهدفنا إسعاد الجماهيرجمعية الإغاثة بغزة: الوضع الإنساني في القطاع كارثي والأغلبية تعاني...مواعيد القطارات في شهر رمضان 2024.. تعديلات بالجملةالسفيرة الأمريكية بالقاهرة تزور جناح جامعة النيل في معرض EDUGATE...قطر تحذر من الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى مع اقتراب شهر...أحمد عمر هاشم: رئيس الجمهورية والإمام الأكبر دائما في نصرة...الحماية المدنية تسيطر على حريق مزرعة برتقال في قويسنا بالمنوفية
عالمي

تقارير أمريكية: ضربات الشرق الأوسط تضر بايدن في انتخابات 2024

جو بايدن
جو بايدن

اعتبر خبراء أمريكيون استراتيجية الرئيس الأمريكي جو بايدن الناشئة بشأن اليمن من الممكن أن تهدف إلى إضعاف جماعة الحوثي، لكنها لا تصل إلى حد محاولة هزيمة الجماعة أو مخاطبة إيران بشكل مباشر.

ووفقا لتقرير على صحيفة الجارديان، فأن إستراتيجية بايدن تمزج بين الضربات العسكرية والعقوبات المحدودة، مضيفًا:" ويبدو أنها تهدف إلى معاقبة الحوثيين مع الحد من خطر نشوب صراع أوسع في الشرق الأوسط".

فيما نقلت شبكة سي إن إن عن مسؤولين إيرانيين قولهم إن هذه الضربات ستجعل من الصعب التوصل إلى السلام في المنطقة.

وقال إيان بريمر، عالم السياسة الأمريكي، إن الولايات المتحدة تخوض بالفعل حربًا بالوكالة مع إيران، بحسب cnn، مشيرًا إلى أن أزمة الشرق الأوسط المستمرة ستضر بـ"بايدن" في الانتخابات الأمريكية هذا العام.

أضاف: “هذا يضر بايدن في عام انتخابي. وكلما طال أمد هذه الحرب وكلما شهدنا تصعيدًا في هذه المنطقة، كلما أصبح من الصعب عليه التعامل مع معارضة النواب، قائلًا إنك غبي ولن تنقل هذه الحرب إلى الإيرانيين، وهذا لم يكن ليحدث أبدًا. حدث في عهد ترامب”.

الشرق الأوسط ​جو بايدن صراع

عالمي