الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
محمود صديق: وسطيَّة الأزهر الشريف على مر التاريخ خرجت عقولًا...بطلة من ذوي الهمم تبهر الرئيس السيسي بقصيدة شعريةالمشدد 7 سنوات لعامل تسبب في وفاة زوجته بالشرقيةشيكو يُقدم فرحًا وتفاؤلًا: لقاء مع أصحاب القدرات الخاصة في...رنا رئيس تتلعثم أمام السيسي: أنا أسفة.. حضرتك لك...الرئيس السيسي يشاهد عرض تسجيلي من حفل قادرون باختلافبول كول يتأهل لنهائي بطولة شيكاغو للإسكواش لمواجهة علي فرجمصرع 3 أشخاص أثناء عبورهم السكة الحديد بطوخوزير الدولة للإنتاج الحربي يستقبل ممثلي الشركة الكيميائية السعودية...هل يلغى الكبير أوي 8 بسبب الحريق؟الدوري المصري، الأهلي يتقدم على بلدية المحلة بثنائية بعد 30...القاهرة الإخبارية : تدمير دبابة للاحتلال من نوع ميركافا بحي...
دين و دنيا

أعمال شهر شعبان المستحبة.. للتقرب إلى الله والفوز بالجنة

أدعية شهر شعبان
أدعية شهر شعبان

تتعدد أعمال شهر شعبان المستحبة 1445، حيث يحرص الكثيرون على التقرب والتودد من الله سبحانه وتعالى في هذه الأيام، فلم يتبقى سوى أيام معدودة ويهل شهر رمضان بالخير واليمن والبركات، وورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يستعد لرمضان قبل حلوله، من خلال صيام الأيام المتعددة في شهر شعبان، وقد فصل العلماء أبرز الأعمال المستحبة في شعبان مابين الصلاة والصيام والدعاء وغيرها، من الأعمال التي تكسب المسلم الأجر والفوز بالجنة.

تصديقًا لقول الله عزو جل في القران الكريم : ' يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَجِيبُوا لِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُمْ لِمَا يُحْيِيكُمْ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَحُولُ بَيْنَ الْمَرْءِ وَقَلْبِهِ وَأَنَّهُ إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ'.

دعاء شهر شعبان

 

أعمال شهر شعبان المستحبة

 

جاءت أبرز أعمال شهر شعبان المستحبة في شهر شعبان مايلي:

- أداء الصلاة في أوقاتها.

- الانفاق في سبيل الله.

- الصيام.

- قراءة القران الكريم.

- الاستماع إلى الدروس الدينية.

- الإكثار من الخير.

- دعاء الله سبحانه وتعالى بالليل وأطراف النهار.

- الرجوع إلى الله تعالى من أي ذنب.

- عدم اقتراف المعاصي.

- الاستعداد لشهر رمضان بشتى أنواع الطاعات.

- الاستغفار باليوم والليلة أكثر من 100 مرة.

 

دعاء شهر شعبان 1445

 

تتعدد أدعية شهر شعبان المستحبة التي يمكن مناجاة الله بها، ومنها مايلي:

- اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان من غير أن نرى دمعة حبيب، ولا فراق غالي، ولا إستمرار مرض لقريب، اللهم بلغنا رمضان لافاقدين ولا مفقودين، اللهم بلغنا شهر رمضان ونحن في احسن حال، وأعنا اللهم على صيامه وقيامه.

شهر شعبان

- اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك عليّ وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

شعبان شهر شعبان أدعية شهر شعبان

دين و دنيا