الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
العظمي بالقاهرة 24..تفاصيل حالة الطقس اليوم الأربعاءالإسكان : دفع العمل بمشروعات المرافق الجاري تنفيذها بمدينة...بالعملات المحلية.. روسبا تدرس إنشاء منصة دفع رقمية مشتركة لدول...طلب إحاطة بالبرلمان لوقف تصدير اللحوم البلدية بعد ارتفاع أسعارها...دار الإفتاء المصرية تكشف عن منهجها في رؤية هلال رمضانالتعديلات الجديدة فى قانون حماية المستهلك.. عقوبة احتكار السلع الاستراتيجية...حادثة أغرب من الخيال، فقدت حياتها بسبب شعرها الطويلباستثمارات 4 مليارات دولار.. الحكومة تدرس مقترحًا إيطاليًا لإنشاء مصنع...الكشف على 394 حالة في قافلة طبية لمرضى القلب بالوادي...حبس تشكيل عصابى نسائى تخصص فى سرقة السيدات بالجيزةعلي جمعة: ابتعدنا عن منهج الله فعمت الفوضىدوري أبطال أفريقيا، ماذا فعل الأهلي أمام يانج أفريكانز في...
اقتصاد

اتحاد منتجي الدواجن: 3 شروط لتراجع أسعار الفراخ

أسعار الدواجن
أسعار الدواجن

أكد الدكتور ثروت الزيني نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أن أسعار خامات الأعلاف تراجعت بواقع 4 آلاف جنيه في الفول الصويا، ونحو 1500 جنيه للذرة؛ تأثرًا بتراجع سعر صرف الدولار.

تراجع أسعار خامات الأعلاف

وأشار خلال تصريحات تلفزيونية، أن الأعلاف هي المكون الرئيسي في إنتاج الدواجن، حيث تصل نسبتها إلى 75%، بينما النسبة الباقية تتعلق بالأدوية والمكملات واللقاحات.

3 شروط لتراجع أسعار الفراخ

وعن موعد تراجع أسعار الدواجن، صرح بأن التراجع يأتي بعد تحقق 3 شروط هي: استمرار تراجع سعر صرف الدولار في السوق السوداء، وتوافر الدولار، واطمئنان المربي، مضيفًا: "السوق السوداء تؤدي لتشوهات وتذبذبات".

وأوضح أنه في حال تحقق العوامل السابقة قد يتطلب الأمر فترة تصل إلى 35 إلى 40 يومًا حتى تتراجع الأسعار، مع استمرار دورات الإنتاج، مؤكدًا أن الدواجن سلعة إستراتيجية وهي مصدر البروتين الأول، لا سيما مع ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء.

حتى الآن لا يوجد تدبير دولار بسعر الصرف الرسمي

وتابع: نحن غير راضيين عن الأسعار الآن؛ لأنها فوق طاقة المواطن، لكن للأسف هي تكلفة الخامات من الأعلاف واللقاحات والأدوية التي ارتفعت بنسبة 300% خلال الشهور الماضية».

كما شدد على أنه حتى الآن لا يوجد تدبير دولار بسعر الصرف الرسمي، ولا بد من أن تكون الأولوية لقطاع الدواجن؛ للحفاظ على سعر تكلفة مناسب لتشجيع الناس على استقرار الدورات الإنتاجية وهي 6 دورات سنويًا.

 
اسعار الدواجن

اقتصاد