الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
هل يلغى الكبير أوي 8 بسبب الحريق؟الدوري المصري، الأهلي يتقدم على بلدية المحلة بثنائية بعد 30...القاهرة الإخبارية : تدمير دبابة للاحتلال من نوع ميركافا بحي...دي بروين يدرس الرحيل عن مانشستر سيتيبالصور.. تشييع جثمان الشاعر بخيت بيومي بمسقط رأسه في الدقهليةلاعبة طائرة الأهلي: التتويج بالسوبر مجرد بداية وهدفنا إسعاد الجماهيرجمعية الإغاثة بغزة: الوضع الإنساني في القطاع كارثي والأغلبية تعاني...مواعيد القطارات في شهر رمضان 2024.. تعديلات بالجملةالسفيرة الأمريكية بالقاهرة تزور جناح جامعة النيل في معرض EDUGATE...قطر تحذر من الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى مع اقتراب شهر...أحمد عمر هاشم: رئيس الجمهورية والإمام الأكبر دائما في نصرة...الحماية المدنية تسيطر على حريق مزرعة برتقال في قويسنا بالمنوفية
عالمي

وزارة البيئة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي يعزز الاستيطان في فلسطين ويفتت جغرافيا البلاد

الضفة الغربية
الضفة الغربية

أكدت وزارة البيئة الفلسطينية أن دولة الاحتلال الإسرائيلي تعزز استيطانها غير القانوني في الضفة الغربية عبر عزل القدس وتقسيم الأراضي وتوسيع المستوطنات.

تقسيم الأراضي في فلسطين

وأوضحت وزارة البيئة الفلسطينية أنه حسب مقال نشر لرئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور محمد اشتيه بمركز الأبحاث، فإن هناك تفتيت للجغرافيا، فمدينة الخليل مقسمة إلى H1 وH2، وبقية الأرض الفلسطينية المحتلة مقسمة إلى أ، ب، ج، وتسيطر إسرائيل بواقع الضم الفعلي على مناطق ج، وهي بواقع 62% من مساحة الضفة الغربية، وتعتبرها خزانا جغرافيا لتوسيع المستعمرات.

تدمير الدولة الفلسطينية في الضفة الغربية

وأضافت وزارة البيئة الفلسطينية أن محاولة تدمير الدولة الفلسطينية في الضفة الغربية تستمر من خلال عزل القدس، وتهويدها وتكثيف الاستيطان، حيث هناك اليوم 755 ألف مستوطن في 285 مستعمرة أقيمت بشكل غير قانوني.

 

فلسطين

عالمي