الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
هل يلغى الكبير أوي 8 بسبب الحريق؟الدوري المصري، الأهلي يتقدم على بلدية المحلة بثنائية بعد 30...القاهرة الإخبارية : تدمير دبابة للاحتلال من نوع ميركافا بحي...دي بروين يدرس الرحيل عن مانشستر سيتيبالصور.. تشييع جثمان الشاعر بخيت بيومي بمسقط رأسه في الدقهليةلاعبة طائرة الأهلي: التتويج بالسوبر مجرد بداية وهدفنا إسعاد الجماهيرجمعية الإغاثة بغزة: الوضع الإنساني في القطاع كارثي والأغلبية تعاني...مواعيد القطارات في شهر رمضان 2024.. تعديلات بالجملةالسفيرة الأمريكية بالقاهرة تزور جناح جامعة النيل في معرض EDUGATE...قطر تحذر من الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى مع اقتراب شهر...أحمد عمر هاشم: رئيس الجمهورية والإمام الأكبر دائما في نصرة...الحماية المدنية تسيطر على حريق مزرعة برتقال في قويسنا بالمنوفية
عالمي

كيم يُحذر كوريا الجنوبية: القضاء التام في حال أي عدوان

كيم جونغ أون
كيم جونغ أون

صعد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون من حدة خطابه ضدّ كوريا الجنوبية، مُحذرًا من "القضاء التام" على جارته الجنوبية في حال تعرضت بلاده لأي عدوان.

جاءت تصريحات كيم في ظلّ تدهور العلاقات بين الجارتين إلى مستوياتٍ جديدة، حيث اعتبرت كوريا الشمالية كوريا الجنوبية "عدوّها الرئيسي" هذا العام، وأغلقت وكالات التواصل المُخصصة لإعادة التوحيد، وهدّدت بالحرب في حال تجاوز الجنوب "0.001 ملم" من أراضيها.

تهديدٌ صريح

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية عن كيم قوله: "إذا تجرأ العدو على استخدام القوة ضدّ بلادنا، فسنتخذ قرارًا جريئًا سيغيّر التاريخ ولن نتردد في حشد كلّ القوى العظمى للقضاء عليهم".

وأضاف الزعيم الكوري الشمالي: "السلام ليس شيئًا يمكن استجداؤه أو تبادله عبر مفاوضات"، مُؤكّدًا على موقف بلاده المتشدّد من المفاوضات مع كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية.

وتُثير هذه التهديدات مخاوف من اندلاع حربٍ واسعة النطاق في شبه الجزيرة الكورية، ممّا قد يُؤدّي إلى عواقب كارثية على المنطقة والعالم.

كيم كوريا الجنوبية القضاء التام عدوان

عالمي