الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
حالة الطقس اليوم الثلاثاء 27 - 02 - 2024 في...قبل العيد الكبير.. وزير التعليم يعلن مواعيد امتحانات الثانوية العامةبيلينجهام في الصدارة.. ترتيب هدافي الدوري الإسباني بعد نهاية مباريات...آيفون جبار.. سعر Iphone 14 Pro Max في السعوديةضبط مركز تعبئة سكر بالبحيرة لتصرفة في 230طن بالسوق السوداءتركي آل الشيخ يعلن مفاجآت جديدة بنهائي كأس مصر وظهور...دعاء دخول رمضان.. «المفتي» يوضح ماذا قال النبي عند رؤية...حركة فتح: حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني هو حق مشروع...عاجل - صفقة تبادل الأسرى.. إفراج الاحتلال عن 400 أسير...الرئيس الفرنسي: سكان غزة بحاجة إلى مساعدات إنسانية كبيرةاستعد لقوة الصحة: عصائر طبيعية لتعزيز المناعةمصرع أربعيني سقطت عليه واجهة منزله بـ مدينة المنيا الجديدة
عالمي

طبيبة فلسطينية تخاطر بحياتها لإنقاذ شاب أصابته قناصة الاحتلال أمام مستشفى ناصر (فيديو)

طبيبة تخاطر بحياتها لإنقاذ شاب فلسطيني
طبيبة تخاطر بحياتها لإنقاذ شاب فلسطيني

أفادتصحيفة وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، باستشهد فلسطيني وإصابة ثلاثة آخرين ، فجر اليوم السبت، جراء إطلاق قناصة الاحتلال الإسرائيلي النار عليهم، أمام بوابة الاستقبال في مجمع ناصر الطبي بخان يونس، جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية بأن الطواقم الطبية لا تستطيع الحركة بين مباني المجمع بسبب قناصة الاحتلال، مؤكدة أن حياة 300 كادر صحي و450 مريضا وجريحا و10 آلاف نازح داخل مجمع ناصر الطبي مهددة.

وأظهر مقطع فيديو مخاطرة طبيبة بحياتها لتنقذ شابًا أصابته قناصة الاحتلال أمام مستشفى ناصر المُحاصر في خانيونس، بشجاعة وبموقف بطولي.

وكانت مدفعية الاحتلال قد أطلقت الليلة الماضية نيرانها وقذائفها صوب الطوابق العلوية من مجمع ناصر الطبي، كما جددت قصفها على المناطق الجنوبية لمدينة خان يونس.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، أمس الجمعة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 27 ألفا و947 شهيدا، و67 ألفا و459 مصابا.

وذكرت الوزارة، في بيان، أن الاحتلال ارتكب 13 مجزرة ضد عائلات بأكملها في القطاع خلال الـ24 ساعة الماضية، راح ضحيتها 107 شهداء، و142 مصابا.

وأضاف البيان أن عددا كبيرا من الضحايا ما زالوا تحت الأنقاض وفي الطرقات، يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول اليهم.

 

مجمع ناصر الطبي بخان يونس قطاع غزة قناصة الاحتلال الإسرائيلي الطواقم الطبية طبيبة

عالمي