الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
حالة الطقس اليوم الثلاثاء 27 - 02 - 2024 في...قبل العيد الكبير.. وزير التعليم يعلن مواعيد امتحانات الثانوية العامةبيلينجهام في الصدارة.. ترتيب هدافي الدوري الإسباني بعد نهاية مباريات...آيفون جبار.. سعر Iphone 14 Pro Max في السعوديةضبط مركز تعبئة سكر بالبحيرة لتصرفة في 230طن بالسوق السوداءتركي آل الشيخ يعلن مفاجآت جديدة بنهائي كأس مصر وظهور...دعاء دخول رمضان.. «المفتي» يوضح ماذا قال النبي عند رؤية...حركة فتح: حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني هو حق مشروع...عاجل - صفقة تبادل الأسرى.. إفراج الاحتلال عن 400 أسير...الرئيس الفرنسي: سكان غزة بحاجة إلى مساعدات إنسانية كبيرةاستعد لقوة الصحة: عصائر طبيعية لتعزيز المناعةمصرع أربعيني سقطت عليه واجهة منزله بـ مدينة المنيا الجديدة
عالمي

الكرملين يكشف هدف مقابلة بوتين وتاكر كارلسون الصحفية

تاكر كارلسون وبوتين
تاكر كارلسون وبوتين

أكد المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن المقابلة التي أجراها الصحفي تاكر كارلسون مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تمثل إمكانية جيدة للرئيس كي يتم سماعه في الغرب.

وبحسب وكالة «تاس»، أشار بيسكوف إلى أنه في الغرب يسيطر الأنجلوساكسونيون على كبريات وسائل الإعلام مضيفا أن "هذه المقابلة لا تعني بتاتا أنها دعم، ولا يمكننا أن نتوقع أن تجد وجهة نظرنا الدعم".

وأضاف: "الشيء الرئيسي بالنسبة لنا هو أن يتم الاستماع إلى رئيسنا. وإذا تم سماعه، فهذا يعني أن المزيد من الناس سوف يفكرون فيما إذا كان على حق أو على خطأ. على الأقل سوف يفكرون بهذا".

مقابلة بوتين الصحفية مع تاكر كارلسون

ولفت بيسكوف إلى أن الرئيس الروسي بنفسه قال في المقابلة إنه من الصعب للغاية مقاومة الولايات المتحدة على مستوى الدعاية "لأن الأنجلوسكسونيين يمتلكون بطريقة أو بأخرى جميع كبريات محطات البث، وجميع الصحف الكبرى وما إلى ذلك. وعلى هذه الخلفية، فإن الشيء الرئيسي هو إعطاء الناس الفرصة للتعرف على رؤيتنا للعالم. وفي هذا السياق، تعتبر هذه فرصة جيدة للغاية".

وتم نشر مقابلة بوتين مع كارلسون يوم 9 فبراير. والجزء الكبير من مدتها التي بلغت ساعتين، كان مخصصا للنزاع الأوكراني وعلاقات روسيا الاتحادية مع الولايات المتحدة وحلف الناتو والغرب بشكل عام.

وبلغ عدد مشاهدات مقابلة بوتين على حساب كارلسون في موقع "إكس" أكثر من 167 مليون مشاهدة مع أكثر من مليون تفاعل بالإعجاب والتعليقات وإعادة النشر.

أمريكا تعلق على مقابلة بوتن وكارلسون

وفي أول تعليق أمريكي على المقابلة قال منسق الاتصالات الإستراتيجية بالبيت الأبيض جون كيربي إن "البيت الأبيض على يقين بأنه لا يمكن إقناع الأمريكيين" لكنه يطلب منهم عدم الإنصات إلى ما يقوله الرئيس الروسي بوتين.

وأضاف كيربي: أعتقد أن مقابلة واحدة لن تقنع الأمريكيين، وكل من يشاهد هذه المقابلة يجب أن يتذكر أنه يستمع إلى بوتين، كلامه لا يمكن اعتباره كحقيقة مطلقة".

لقاء بوتين وتاكر كارلسون

من ناحيته قال الكرملين، أمس الجمعة، إن المقابلة التي أجراها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مع الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون "لم تسفر عن أي رد فعل عبر القنوات الدبلوماسية".

وردًّا على سؤال حول ما إذا كان هناك أي رد فعل من خلال القنوات الدبلوماسية من إدارة الزعماء الغربيين، أوضح المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، أن "المقابلة لم تتم من أجل أي رد فعل عبر القنوات الدبلوماسية. لم تكن هناك اتصالات رسمية".

وأشار بيسكوف إلى أن الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون "لم ينسق أسئلته لإجراء مقابلة مع الرئيس بوتين مقدما، فالكرملين لا يجمع الأسئلة مقدمًا أبدًا".

 

الكرملين الولايات المتحدة بوتين تاكر كارلسون الغرب روسيا مقابلة بوتين الصحفية

عالمي