الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
هل يلغى الكبير أوي 8 بسبب الحريق؟الدوري المصري، الأهلي يتقدم على بلدية المحلة بثنائية بعد 30...القاهرة الإخبارية : تدمير دبابة للاحتلال من نوع ميركافا بحي...دي بروين يدرس الرحيل عن مانشستر سيتيبالصور.. تشييع جثمان الشاعر بخيت بيومي بمسقط رأسه في الدقهليةلاعبة طائرة الأهلي: التتويج بالسوبر مجرد بداية وهدفنا إسعاد الجماهيرجمعية الإغاثة بغزة: الوضع الإنساني في القطاع كارثي والأغلبية تعاني...مواعيد القطارات في شهر رمضان 2024.. تعديلات بالجملةالسفيرة الأمريكية بالقاهرة تزور جناح جامعة النيل في معرض EDUGATE...قطر تحذر من الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى مع اقتراب شهر...أحمد عمر هاشم: رئيس الجمهورية والإمام الأكبر دائما في نصرة...الحماية المدنية تسيطر على حريق مزرعة برتقال في قويسنا بالمنوفية
محافظات

موانئ البحر الأحمر: تداولنا 50 ألف طن بضائع عامة خلال 24 ساعة

موانئ البحر الأحمر
موانئ البحر الأحمر

أعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة 10 سفن وتم تداول 50000 طن بضائع عامة ومتنوعة، 1084 شاحنة و70 سيارة حيث شملت حركة الواردات 36500 طن بضائع، 540 شاحنة و58 سيارة فيما شملت حركة الصادرات 13500 طن بضائع، 544 شاحنة و12 سيارة.

ميناء سفاجا يستعد لاستقبال السفينة EVERST K

ويستعد ميناء سفاجا اليوم لاستقبال السفينة EVERST K وعلى متنها 31 ألف طن ألومنيوم قادمة من الهند والعبارة امل بينما تغادر السفينة بوسيدون اكسبريس فيما استقبل الميناء بالأمس السفينتين دليلة وبوسيدون اكسبريس وغادرت ثلاث سفن وهى دليلة، الحرية 1 وأمل، كما تم تداول 5100 طن بضائع و٣٦٠ شاحنة بميناء نويبع من خلال رحلات مكوكية (وصول وسفر) للسفن الأربع وهي كوين نفرتيتى، بريدج، آور وآيلة وسجلت موانئ الهيئة وصول وسفر 1922 راكب بموانيها.

خطة وزارة النقل لتطوير موانئ البحر الأحمر

وياتي ذلك بعد أن قامت وزارة النقل بوضع خطة شاملة لتطوير موانئ البحر الأحمر استطاعت من خلالها تحقيق طفرة شاملة في عمليات النقل البحري وزيادة القدرة الاستيعابية لها من خلال المحاور الأتية:

- زيادة أطوال أرصفة الموانئ البحرية.

- تعميق المجرى الملاحي للموانئ القديمة من أجل تحقيق استيعاب أكبر.

- تجهيز الموانئ بأحدث معدات التشغيل والتداول في العالم.

- استخدام أوناش الرصف الكهربائي.

- تبسيط إجراءات الدخول والخروج من الموانئ.

- دخول نظام الفحص الآلي للشاحنات.

- إلغاء بوابات الدخول اليدوي للميناء واستبدالها بالإلكتروني.

- العمل على تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي في النقل البحري.

- مشاركة القطاع الخاص في عمليات الإحلال والتجديد للموانئ.

- استخدام التكنولوجيا الحديثة في عملية الإدارة والتشغيل.

موانئ البحر الأحمر

محافظات