الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
منتخب اليد يتقدم على المجر بالشوط الأول فى أولمبياد باريسرئيس الوزراء يستعرض موقف مشروع رأس الحكمة وتسليمات أبراج العلمين...مفاجأة في مركز محمد صلاح، ضمن أعلى 10 لاعبين أجرا...استجابة لمطالب الأهالي.. محافظ الغربية يتابع الحملات التفتيشية على المخابزفي ذكرى رحيله.. لماذا سُمي فريد شوقي بملك الترسو؟ارتفاع سعر برميل النفط الكويتيعضو خارجية النواب: الحوار الوطني ركيزة أساسية في صناعة القرار...مدافع الأهلي يهاجم رابطة الأندية: حرام عليكم تعبت من كتر...غرفة السياحة تستعد لعقد أول اجتماع لاختيار رئيس وأعضاء المكتب...بسبب الحليب الصناعي.. تغريم شركة أمريكية نصف مليار دولار لإصابة...تفاصيل حالة الطقس خلال 6 أيام ومعدلات الرطوبةيوليو وأغسطس الذروة.. الأرصاد تكشف مفاجآت بشأن الطقس: تأثر البلاد...
عالمي

زلزال بقوة 6.9 ريختر يضرب شمال بابوا غينيا الجديدة

الرأي العام

أعلن المعهد الأمريكي للجيوفيزياء، أن زلزالا بقوة 6.9 درجات على مقياس ريختر ضرب شمال بابوا غينيا الجديدة.

وقال مركز الإنذار من أمواج المد العاتية في المحيط الهادئ، حسبما نقلت قناة "الحرة" الأمريكية اليوم، إنه "لا يوجد تهديد بحدوث تسونامي" بسبب الزلزال الذي وقع على عمق يناهز 35 كلم".

وأشارت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إلى أن "الزلزال الملحوظ" وقع على بعد حوالي 88 كلم جنوب غرب ويواك، وهي بلدة يسكنها 25 ألف شخص، وتعد عاصمة مقاطعة إيست سيبيك في بابوا غينيا الجديدة، فيما لم ترد تقارير فورية عن وقوع أضرار أو إصابات.

جدير بالذكر أن الزلازل متكررة في بابوا غينيا الجديدة التي تقع على قمة "حزام النار" الزلزالي؛ وهو قوس من النشاط التكتوني المكثف يمتد عبر جنوب شرق آسيا وحوض المحيط الهادئ.

زلزال

عالمي