الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
خبير يوضح أهمية الهجمات السيبرانية في الحروب الحديثةأمريكا: سنتخذ تدابير إضافية لمحاسبة إيران ويتعين على مجلس الأمن...تعليق مثير لـ فرج عامر حول قمة الأهلي والزمالك الـ...د.حماد عبدالله يكتب: حتمية عودة لافته ...إصابة شخصين في حادث تصادم موتوسيكل بالدقهليةالرئيس الإيراني يعلن تحقيق العملية العسكرية ضد إسرائيل أهدافها |تفاصيلمن السجن، عبير موسى تعلن ترشحها لرئاسة تونسالطيران الحربي الإسرائيلي يستهدف محيط مستشفى الأوروبي شرق خان يونساليوم.. بدء تخفيف الأحمال في المحافظات و4 أماكن مستثناة من...نادر السيد: أتمنى فوز الزمالك بالقمة رغم احترامي للأهلي والأحمر...أيمن يونس يتحدث عن مباراة القمة بين الأهلي والزمالك ويكشف...نائب المندوبة الأمريكية بالأمم المتحدة: أفعال إيران تهدد أمن كل...
عالمي

تحذير عاجل من الجيش السوداني للمواطنين في مختلف أنحاء البلاد

اشتباكات السودان
اشتباكات السودان

دعا الجيش السوداني، في بيان صادر عنه اليوم، المواطنين إلى الابتعاد عن مناطق تجمعات الدعم السريع بمختلف أنحاء البلاد وتجنب أي أضرار قد تطالهم.

اشتباكات الجيش والدعم السريع

واتهم الجيش السوداني قوات الدعم السريع باتخاذ المدنيين دروعًا بشرية واستخدام منازلهم ومناطقَ محيطة مواقع عسكرية في جنوب كردفان وشمال وشرق دارفور ومناطق أخرى.

وأكد الجيش السوداني في بيانه اليوم أن تجمعات الدعم السريع ستكون أهدافًا عسكرية مشروعة.

التطورات الميدانية على الساحة السودانية

وواصل الجيش السوداني، اليوم الأربعاء، تقدمه نحو مناطق جديدة في غرب أمدرمان بعد أن سيطر أمس، على حي "الدوحة" ومناطق أخرى على تخوم سوق ليبيا أكبر أسواق محلية أمبدة.

وفي السياق ذاته نقل موقع السودان تربيون عن مسؤول في الجيش السوداني قوله: إن الجيش بدأ رسميًّا في استعادة كل محلية أمبدة التي تسيطر قوات الدعم السريع على الجزء الأكبر منها.

وأكد المسؤول العسكري تمكن الجيش أمس، من السيطرة على ضاحية "الدوحة" بعد معارك ضارية قادها ضد قوات الدعم السريع مكبدًا إياها خسائر فادحة في الأرواح فاقت 30 قتيلًا وعدد كبير من الجرحى والأسرى.

وأوضح أن قوة من الجيش مسنودة بقوات الكتيبة العاشرة في حركة العدل والمساواة واصلت التقدم غربا حتى تخوم سوق ليبيا أكبر أسواق أمبدة والذي تسيطر عليه قوات الدعم السريع بشكل كامل وتنتشر فيه بكثافة.

وفي منطقة الكدرو شمال الخرطوم بحري، واصل الجيش السوداني في تدمير المركبات العسكرية لقوات الدعم السريع حيث أعلن عن تدمير ثمان مركبات تابعة لقوات الدعم السريع، وأشار الى أن المدفعية دمرت موقع كان يتحصن فيه أحد قادة الدعم السريع ما أدى إلى مقتله ومرافقيه.

 

الجيش السوداني الدعم السريع دارفور السودان

عالمي