الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
صحة فلسطين: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال على غزة إلى...مقتل مواطن في البحيرة على يد جاره بسبب خلافات الجيرةأحمد السقا يودع صلاح السعدني إلي مثواه الأخيرإصابة شخصين فى حادث انقلاب سيارة ملاكى بطريق بلبيس السلام...شعبة المخابز: 50% نسبة الالتزام بخفض أسعار الخبز السياحي.. ولا...ضبط مخدرات بقيمة 800 ألف جنيه فى محافظتى الجيزة والدقهليةاكلات شم النسيم..حضري الرنجة بالطحينة في دقائق معدودةالجيل: استخدام أمريكا حق الفيتو وحرمان فلسطين العضوية بالأمم المتحدة...طريقة عمل الممبار بالأرز والخضرة والصلصةوزيرة التضامن ورئيس مهرجان الإسكندرية يبحثان تطوير سينما المكفوفينأحمد حلمي ومنى زكي ومحمود البزاوي يحضرون جنازة صلاح السعدنيقبل شم النسيم.. ضبط 5 أطنان فسيخ مجهولة المصدر
عالمي

لليوم السابع على التوالي، الأردنيون يواصلون فعاليات حصار سفارة الاحتلال الإسرائيلي (فيديو)

مظاهرات بالقرب من سفارة إسرائيل
مظاهرات بالقرب من سفارة إسرائيل

غزة الآن، واصل آلاف الأردنيين لليوم السابع على التوالي الاحتشاد في ساحة المسجد الكالوتي قرب السفارة الإسرائيلية غربي عمان، ضمن فعاليات "حصار سفارة الاحتلال" تنديدا بالحرب على قطاع غزة.

وقال المشاركون الذين تجاوز عددهم 10 آلاف مشارك إن "الإبادة الجماعية التي يمارسها جيش الاحتلال تأتي بمشاركة عسكرية وسياسية واقتصادية أمريكية"، مؤكدين أن الولايات المتحدة هي طرف في هذه الإبادة الجماعية وليست مجرد داعم لها.

وطالب المتظاهرون بطرد السفيرة الأمريكية لدى عمان وإلغاء اتفاقية الدفاع المشترك مع الولايات المتحدة. كما طالبوا الحكومة الأردنية "بوقف كل أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني وإلغاء اتفاقيتي وادي عربة والغاز، ومنع تصدير الخضار الأردني إلى الكيان الصهيوني، ومنع الجسر البري الذي ينقل بضائع من دول خليجية إلى الكيان الصهيوني عبر الأراضي الأردنية".

وشدد المحتجون على دعم فصائل المقاومة المسلحة جميعها وعلى رأسها "كتائب الشهيد عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس".

وأشاد المشاركون بعملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها فصائل المقاومة الفلسطينية، قائلين إنها "بداية نهاية الاحتلال وتحرير فلسطين"، كما أثنى المشاركون على "صمود الأهل في قطاع غزة رغم كل ما تعرضوا له من قصف وإبادة وحرب تجويع".

كما أحيا المحتجون ذكرى يوم الأرض الفلسطينية (30 مارس من كل عام)، مؤكدين أن الشعب الفلسطيني صاحب الأرض من البحر إلى النهر ولن يتنازلوا عن شبر واحد من أراضيهم.

 

غزة الان ساحة المسجد الكالوتي السفارة الإسرائيلية عمان حصار سفارة الاحتلا قطاع غزة الجسر البري الشعب الفلسطيني طوفان الأقصى

عالمي