الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
مارك فوتا يكشف أسباب تراجع أداء اللاعبين المصريين في الوقت...عمر كمال ينتهي من تصوير فيديو كليب جديد مع حمو...سعر الحديد والأسمنت.. أسعار مواد البناء اليوم الثلاثاء 2024 5...عاجل.. القاهرة الإخبارية: قوات الاحتلال تقتحم شرق قلقيلية بالضفة الغربية...رامي جمال يحتفل بتصدر «بيكلموني» قائمة أكثر الأغاني العربية استماعا...الرئيس الأمريكي: نرفض قرار المحكمة الجنائية الدولية ضد إسرائيلضبط 16 طن سماد زراعي محظور تداوله خارج الجمعيات بالفيوممتى تنتهي الموجة الحارة؟ الأرصاد الجوية تجيب (فيديو)استشهاد 4 فلسطينيين فى غارة للاحتلال على حى الصبرة بمدينة...«الخارجية الفرنسية»: ندعم المحكمة الجنائية الدولية واستقلالهاإصابة شخصين في حريق شب بمزرعة بالفيومرياح مثيرة للأتربة.. حالة الطقس اليوم الثلاثاء في مصر
عالمي

عزل واعتراف.. الجيش الإسرائيلي ينشر نتائج التحقيق في مصرع عمال الإغاثة بغزة

استهداف موظفي المطبخ المركزي العالمي في غزة
استهداف موظفي المطبخ المركزي العالمي في غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، نتائج التحقيقات حول استهداف قافلة منظمة المطبخ المركزي العالمي في قطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في تقريره، إن إسرائيل تأخذ على محمل الجد الحادث الخطير الذي أودى بحياة 7 عمال إغاثة أبرياء ونعرب عن حزننا للخسارة.

وأقر جيش الاحتلال خلال التقرير، بحدوث سلسلة أخطاء فادحة في قصف العاملين الإنسانيين في غزة، لافتا إلى أن استنتاجات التحقيق تشير إلى أنه كان بالإمكان منع وقوع الحادث.

واعترف الجيش الإسرائيلي، أن التحقيق في مقتل موظفي الإغاثة خلص إلى حدوث خطأ في تحديد الهوية وأخطاء في اتخاذ القرار.

وزعمت نتائج التحقيقات الإسرائيلية، إلى أن القوات الإسرائيلية كانت تستهدف "مسلحا من حماس" عندما قصفت سيارات الإغاثة في غزة.

وقال إن قائد افترض خطأ أن مسلحين من حماس كانوا في سيارات منظمة المطبخ المركزي العالمي، موضحا أن الغارات على السيارات الثلاث نفذت في انتهاك خطير للأوامر وإجراءات العمليات القياسية للجيش الإسرائيلي.

وعلى خلفة هذا التحقيق، قرر جيش الاحتلال الإسرائيلي عزل قائد كتيبة الدعم الناري ورئيس أركان الكتيبة برتبة كولونيل على خلفية الهجوم.

وقال الجيش الإسرائيلي، إنه تم توبيخ ضباط كبار منهم قائد القيادة الجنوبية بسبب مسؤوليته الشاملة عن الحادث.

جيش الاحتلال الإسرائيلي منظمة المطبخ المركزي العالمي الاحتلال الاسرائيلي غزة قطاع غزة الجيش الإسرائيلي القوات الإسرائيلية حماس قائد كتيبة الدعم الناري رئيس أركان الكتيبة

عالمي