الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الأوقاف الفلسطينية: الاحتلال يرفض إدخال لحوم الأضاحي للقطاعاستقرار أسعار الذهب في مصر: 27 مايو 2024أسعار الدولار والعملات الأجنبية والعربية اليوم الإثنين 27 مايو 2024رئيس الشيوخ يحيل طلبي مناقشة بشأن مال الوقف وإحلال...نائب محافظ القاهرة تتابع ملف النظافة واستعدادات عيد الأضحىمحافظ دمياط تسلم 91 تأشيرة حج للحجاج الفائزين بالقرعةمصرع شقيقين من أسيوط غرقا فى شاطئ زايد بجمصة بالدقهليةتلخيص قواعد اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوي 2024.. اعرف التركاتالأزهر يُدين «محرقة الخيام» في رفح.. ويُطالب المجتمع الدولي باتِّخاذ...الخلافات مع حسام حسن السر وراء استبعاد عمر كمال عن...ماكرون يعلق على مجازر جيش الاحتلال في رفحالتصريح بدفن جثة شاب لقى مصرعه على يد صديقه في...
عالمي

مصدر يكشف آخر مستجدات الجهود المبذولة لوقف إطلاق النار وتبادل الرهائن في غزة

غزة
غزة

اتفاق القاهرة، أكد مصدر رفيع المستوى أن هناك توافقًا مصريًّا أمريكيًّا قطريًّا على ضرورة إيجاد صيغة للوصول إلى هدنة إنسانية في قطاع غزة بشكل فوري، مشيرًا إلى وجود جهود مصرية مكثفة لتقريب وجهات النظر للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في القطاع.


وقال المصدر لقناة "القاهرة الإخبارية"، إن هناك "توافقًا مصريًّا أمريكيًّا قطريًّا على ضرورة إيجاد صيغة للوصول إلى هدنة إنسانية في قطاع غزة بشكل فوري". مشيرًا إلى أن "جهود مصرية مكثفة لتقريب وجهات النظر للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة"

وأوضح المصدر أن "الهدنة المقترحة تشمل صفقة تبادل المحتجزين وآليات عودة النازحين بقطاع غزة"، لافتًا إلى أن "وفد حركة حماس يجري اجتماعات مع مسؤولي المخابرات العامة المصرية قبيل بدء المفاوضات الرباعية".


مفاوضات القاهرة

وكانت القناة الـ 12 العبرية، قد كشفت أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أوفد مستشاره السياسي أوفير بليك ضمن الوفد المفاوض إلى القاهرة.

من جهته أوضحت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية نقلًا عن مصادر مطلعة قولها: إن الولايات المتحدة تتحرك بجدية كبيرة وهي مصممة على إبرام صفقة أسرى.

وتابعت مصادر الصحيفة، أن واشنطن اللاعب الرئيسي في المفاوضات ولا تريد أقل من إبرام صفقة ووقف إطلاق النار فى غزة، كما بات من المتوقع أن يضع مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وليام بيرنز مقترحا على طاولة المفاوضات التى تستضيفها القاهرة.

ضغوط أمريكية لإبرام صفقة بين إسرائيل وحماس

فى ذات السياق، نقلت هيئة البث الإسرائيلية، عن مسؤول أمريكي قوله: نحن أقرب من أي وقت مضى لإبرام صفقة بين إسرائيل وحماس.

وتابعت هيئة البث الإسرائيلية، نقلًا عن مصدرها، إن جميع الأطراف المشاركة في مباحثات القاهرة، تظهر مرونة أكبر من ذي قبل في مفاوضات الرهائن.

وتابعت هيئة البث الإسرائيلية، أن حكومة بنيامين نتنياهو تفقد أدوات ضغط بارزة بسبب الاحتجاجات فى الشارع، وحماس تريد التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار فى غزة

 

غزة

عالمي