الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
وزارة الطيران تنهى استعداداتها لموسم الحجناتشو: لقد اتخذت قرار ما سأفعله لمستقبلي.. والتتويج بدوري الأبطال...رونالدو: أتمنى وجود العدل خلال مباراة الهلال بنهائي كأس الملكالبلطي بـ 58 جنيهًا.. أسعار الأسماك والجمبري اليوم الثلاثاء 28...القبض على فتاة صدمت طالبا بسيارتها في الشرقيةضبط 39 كليو مخدرات و70 سلاحا ناريا في حملات أمنية...وزير الخارجية البريطاني: المشاهد من رفح الفلسطينية مؤلمة والتحقيق الإسرائيلي...جدول مواعيد قطارات تالجو وأسعار التذاكر على خط القاهرة-...
عالمي

في ليلة العيد، شهداء وجرحى في مجزرة إسرائيلية جديدة بقطاع غزة

غزة
غزة

غزة الآن ، أفادت وسائل إعلام فلسطينية في غزة، أمس الثلاثاء، بارتقاء 14 شهيدًا وسقوط عددٍ من الجرحى، معظمهم من النساء والأطفال، من جرّاء استهداف الاحتلال الإسرائيلي منزلًا لعائلة أبي يوسف الديراوي في مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، مشيرًا إلى أنّهم نُقلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى.

وقالت إنّ طائرات الاحتلال شنّت غاراتٍ عنيفة على محيط مسجد أبي عبيدة في "مخيم 2"، جنوبي مخيم النصيرات.

وفي وسط القطاع أيضًا، شنّت طائرات الاحتلال غارات على مدينة الزهراء، ونسفت مربعًا سكنيًا شرقي دير البلح، وقصفت منطقتي المصدر والمغازي، والمناطق الشرقية والشمالية لمدينة غزة.

وذكرت أنّ الاحتلال شنّ غارةً بالقرب من مستشفى الكويت التخصصي في رفح جنوبي القطاع، كما شنّ غارةً على مخيم جباليا شمالي القطاع.

وعبر القصف المدفعي، استهدف الاحتلال حيَّي الزيتون والشجاعية، بالإضافة إلى شارعي المنصورة والسكة ومحيط مدرسة تونس في مدينة غزة.

قصف إسرائيلي استهدف حي التنور

وفي رفح، جنوبي قطاع غزة، ارتقى شهيدان في إثر قصف إسرائيلي استهدف حي التنور، وارتقت شهيدة ووقعت عدة إصابات من جراء قصف الاحتلال أرضًا زراعية في حي الزهور.

وأكّدت استشهاد شاب ووقوع إصابة برصاص قناص الاحتلال قرب "نتساريم" وسط غزة، كما ارتقى شهيدان من جراء قصف الاحتلال تجمّعات لمواطنين ينتظرون تحصيل المساعدات في غزة.

وتمكّنت طواقم الدفاع المدني الفلسطيني من انتشال جثامين 13 شهيدًا متحلّلة، بعد انسحاب الاحتلال من منطقة السطرين الغربي والشرقي في محافظة خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

وقال الدفاع المدني إنّه انتشل جثامين 409 شهداء من مجمع الشفاء الطبي في غزة منذ انسحاب قوات الاحتلال، مناشدًا المجتمع الدولي والجهات المعنية توفير معدات وإدخالها، للمساعدة على استخراج جثامين الشهداء.

بدورها، أعلنت وزارة الصحة في غزة، ارتفاع حصيلة العدوان على القطاع إلى 33360 شهيدًا و75993 جريحًا.

 

غزة الان غزة النساء الاحتلال الإسرائيلي طائرات الاحتلال قطاع غزة مخيم النصيرات مدينة الزهراء دير البلح

عالمي