الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
ترامب من داخل محكمة نيويورك: بايدن يسعى للنيل من خصومه...كهربا يكشف حقيقة الخلافات في غرفة ملابس الأهليتشكيل زد أمام الداخلية في دور الـ 32 من بطولة...وزارة الطيران تنهى استعداداتها لموسم الحجناتشو: لقد اتخذت قرار ما سأفعله لمستقبلي.. والتتويج بدوري الأبطال...رونالدو: أتمنى وجود العدل خلال مباراة الهلال بنهائي كأس الملكالبلطي بـ 58 جنيهًا.. أسعار الأسماك والجمبري اليوم الثلاثاء 28...القبض على فتاة صدمت طالبا بسيارتها في الشرقية
عالمي

وعده صادق، حزب الله اللبناني يمطر مقر الدفاع الجوي الإسرائيلي في الجولان بعشرات الصواريخ

حزب الله
حزب الله

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأحد، استهداف مقر الدفاع الجوي في ثكنة كيلع في الجولان بعشرات الصواريخ، في أول تحرك بعد الإعلان عن بدء الهجوم الإيراني ضد دولة الاحتلال.

موجة ثالثة من المسيرات الإيرانية

أعلن التليفزيون الإيراني في نبأ عاجل منذ قليل، أنه تم إطلاق صواريخ كروز وسوف تصل إلى إسرائيل خلال 12 دقيقة.

كما كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، أن إيران أطلقت أيضا صواريخ كروز باتجاه إسرائيل وستصل قبل المسيرات، وذلك حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل لها.

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن جيش الاحتلال أنه حتى الآن رصد الجيش أكثر من 100 مسيرة أطلقت من ‎إيران باتجاه تل أبيب.

أعلنت قيادة حرس الثورة الإسلامية في إيران عن بدء عملية "وعده صادق"، نفّذتها القوة الجو- فضائية بمساندة قوى أخرى، وتتمثل بعملية عسكرية واسعة ضد أهداف داخل دولة الاحتلال بعشرات الصواريخ والطائرات المسيّرة، وذلك ردًّا على جرائم النظام الصهيوني العديدة، بما في ذلك الهجوم على القسم القنصلي للسفارة الإيرانية في دمشق واستشهاد القادة العسكريين والمستشارين الإيرانيين

بدء الهجوم الإيراني على إسرائيل

ومساء السبت، أكد الجيش الإسرائيلي أن إيران أطلقت طائرات بدون طيار من أراضيها باتجاه دولة الكيان الصهيوني، وذلك بحسب قناة روسيا اليوم الإخبارية.

وذكر موقع أكسيوس الأمريكي نقلا عن مصادر أمريكية وإسرائيلية أن إيران تشن هجوما على إسرائيل باستخدام عشرات الطائرات المسيرة، وذلك بحسب قناة القاهرة الإخبارية.

وأعلن مسئولون إسرائيليون إطلاق عشرات الطائرات المسيرة باتجاه إسرائيل ويجرى مراقبتها مشيرة إلي أن هناك توقعات بوصول صواريخ "معادية" لمجالنا الجوي قريبا.

إغلاق المجال الجوي الإسرائيلي

وأعلنت دولة الاحتلال مساء السبت إغلاق المجال الجوي أمام حركة الطائرات القادمة والمغادرة خوفا من شن هجوم إيراني.

وأعلن جيش الاحتلال مساء السبت عن تعليمات جديدة للجبهة الداخلية بدولة الاحتلال تحسبا لشن هجوم إيراني على إسرائيل.

وأعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي في تعليمات جديدة موجهة للجبهة الداخلية، إلغاء جميع الأنشطة التدريسية في إسرائيل منذ الليلة وحتى إشعار آخر.

وقال الناطق باسم الجيش: "تمنع الأنشطة التدريسية في أرجاء إسرائيل اعتبارا من الليلة، كافة أذرع الجيش في أتم الاستعداد وننسق مع الولايات المتحدة وشركائنا بشأن إيران".

كما بدأت السلطات الإسرائيلية بإخلاء المجمعات التجارية في كافة المدن الإسرائيلية وأمرت بفتح الملاجئ وإغلاق جميع الشواطئ.

وأصدرت الجبهة الداخلية في إسرائيل توجيهات بفتح الملاجئ "نظرًا للوضع الأمني"، وطالبت الإسرائيليين باتباع التعليمات عند إطلاق صافرات الإنذار والتوجه إلى الملاجئ والمناطق المحمية.

 

حزب الله جيش الاحتلال إيران طوفان الأقصى الهجوم الإيراني إسرائيل

عالمي