الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
وزير خارجية تركيا: توقف الصراع في سوريا هو الإنجاز الرئيسي...ارتفاع قياسي للأسهم الأمريكية.. ومؤشر داو جونز يغلق عند أعلى...نصائح لحماية طفلك من الإصابة بمرض السكر30 يونيو| المقدم عماد الركايبي.. ضحى بحياته لإنقاذ البابا تواضروس...الأمن العام الأردنى يضبط متفجرات فى العاصمة عمّانخبير اقتصادي يكشف مفاجأة بشأن انقطاع الكهرباء عن القطاع الصناعيخبير مجوهرات يكشف مفاجأة عن أسعار الذهب الأسبوع المقبل (فيديو)عاجل.. الاحتلال الإسرائيلى يدمر أكثر من 75% من الأراضى الزراعية...شهداء وجرحى في غارات للاحتلال على جنوب ووسط وشمال قطاع...نزهات ليلية، توافد المصطافين بجمصة على الكورنيش والملاهي (فيديو وصور)عاجل.. أجواء الحر تتسبب بانقطاع الكهرباء غرب البلقانالتحقيق مع عامل حاول قتل زوجته في الكونيسة
محافظات

انطلاق دورة الحرف اليدوية بمركز التنمية الشبابية في العبور

دورة الحرف اليدوية بمركز التنمية الشبابية
دورة الحرف اليدوية بمركز التنمية الشبابية

نظمت مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية “إدارة الشباب” بالتعاون مع الإدارة المركزية لتمكين الشباب “الإدارة العامة لريادة الأعمال والمشروعات الناشئة” دورات تدريبية في الحرف اليدوية تحت شعار "علمني حرفة" والمنفذة بمركز التنمية الشبابية بالعبور.

جاء ذلك بحضور 25 مشاركا، وفي إطار توجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة نحو تأهيل وتدريب الشباب لتوفير فرصة عمل مناسبة للشباب.

تنفيذ مشروع صغير من المنزل بالقليوبية

نفذت الدورة التدريبية الحرفية "علمني حرفة " فى صناعة المكرمية والكروشية "، تحت إشراف مدربة محترفة، تقدم من خلالها التعرف على الأدوات والمواد الخام اللازمة لصناعة المكرمية وكيفية البدء في تنفيذ مشروع صغير من المنزل، كما ناقش المسؤلين المتدربين عن ما تم الاستفادة من الورش والاستماع لمقترحاتهم مثل تنفيذ برنامج لاعادة تدوير الخامات القديمة، وورش عمل للخرز والجلود وغيرها من المشروعات الأخرى التى تفيد الشباب وتكون لهم مصدر للدخل.

دورة “علمني حرفة بالقليوبية”

اهتمت دورة "علمني حرفة " بتشجيع الشباب على التدريب المهني والحرفي وإعداده لمواجهة سوق العمل بهدف نشر ثقافة العمل الحر، و القضاء على البطالة، وفي ضوء توجيهات القيادة السياسية والتي تؤكد علي أهمية إقامة مشروعات صغيرة، تخلق فرص عمل حقيقية تساعد في تحمل الظروف الاقتصادية الصعبة وخدمة المجتمع.

أكد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية على أهمية مثل تلك الدورات التدريبية التى تساعد المرأة المصرية على الاعتماد على الذات دون التوكل على شخص، فى ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية الراهنة، وفتح مصدر رزق جديد يحسن من المستوى الاقتصادى.

 

وزير الشباب والرياضة

محافظات