الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
القبض على الرئيس السابق لديوان الحكومة الفيتنامية للاشتباه في إساءة...مقتل شخص وإصابة 3 آخرين في إطلاق نار داخل إحدى...فرنسا تحقق مع توتال إنرجيز بشأن هجوم فى...محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للأقباط الأرثوذكس للتهنئة بعيد القيامة...متى تنخفض أسعار التكييفات؟.. الغرفة التجارية تجيبتشكيل ليفربول المتوقع أمام توتنهام في الدوري الإنجليزي.. موقف محمد...سعر الريال السعودي مقابل الجنيه اليوم الأحد 5 مايو 2024ذكرى ميلاد فردوس محمد.. مأساة أشهر أمهات السينما المصريةموعد مباراة الزمالك ونهضة البركان فى نهائى الكونفدراليةالسيطرة على حريق بمنزل في أسوانتامر حسني يدعم مشروع شاب ويرتدي منه خلال حفلته بالعين...اليوم.. قطع المياه عن 5 مناطق في أسوان
عالمي

مصرع وإصابة 36 شخصًا إثر اندلاع حريق كبير في فندق شرقي الهند

حريق
حريق

لقى ستة أشخاص على الأقل مصرعهم وأصيب 30 أخرون؛ إثر اندلاع حريق كبير في فندق شرقي الهند.

وذكرت قناة "إن دي تي في" الهندية اليوم الخميس أن الحريق بدأ عندما انفجرت أسطوانة غاز للطهي بالفندق الكائن في مدينة "باتنا" عاصمة ولاية بيهار.. فيما تمكن رجال الإطفاء من إنقاذ ما لا يقل عن 40 شخصا، ونجحوا في إخماد الحريق عبر الاستعانة بأكثر من 12 سيارة إطفاء.

وأفادت إدارة الإطفاء بأن التحقيقات الأولية تشير إلى أن الحريق اندلع بسبب عدم اتباع قواعد السلامة.

الصين تؤكد على التزامها باحترام مبدأ المنافسة العادلة وتدعو واشنطن أن تحذو حذوها

أكدت الصين مجددا التزامها باحترام مبدأ المنافسة العادلة، ودعت الولايات المتحدة الأمريكية أن تحذو حذوها.

يأتي ذلك بعدما أعرب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن عن قلقه مما وصفه ب "الأنشطة غير العادلة" للصين خلال اجتماعه بالمسئولين في مدينة شنغهاي الصينية.

ونقلت شبكة تليفزيون الصين الدولية "سي جي تي إن" اليوم الخميس عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، وانج ون بين، قوله "إن الصين تتبنى دوما نموذجا للتعاون التجاري والاقتصادي يتماشى مع مبادئ السوق، وتطبق بحزم قوانين منظمة التجارة العالمية، ونأمل في أن تحترم الولايات المتحدة من جانبها مبدأ المنافسة العادلة وتلتزم بقوانين منظمة التجارة العالمية والعمل مع الصين لتهيئة الظروف الملائمة لتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية الأمريكية-الصينية".

وكان بلينكن قد وصل أمس الأربعاء، إلى مدينة شنغهاي الصينية، في ثاني زيارة رسمية يقوم بها إلى الصين في أقل من عام، والتي تأتي تلبية لدعوة من نظيره الصيني وانج يي.

وتحاول بكين وواشنطن الوصول إلى استقرار في العلاقات، حيث يوجد العديد من الخلافات الكبيرة بينهما حول قضايا متعددة.

مصرع اندلاع حريق كبير الهند التحقيقات الأولية واشنطن

عالمي